المحتوى الرئيسى

القاضى يبحث تعظيم الاستثمارات مع شركات عالمية بأمريكا

03/14 11:55

عقد المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال زيارته إلى أمريكا، عددا من اللقاءات مع قيادات كبرى الشركات العالمية العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتي تتخذ من وادي السيلكون مقر لها، حيث استهدفت المباحثات تعظيم الاستثمارات العالمية ذات القيمة المضافة العالية بمصر وتطوير نموذج تعاون استراتيجي مصرى- أمريكى مبنى على مفهوم الشراكة.

والتقى القاضى جون تشيمبرز رئيس شركة سيسكو العالمية، وخلال المباحثات ناقش الطرفان مجموعة من موضوعات الشراكةوالعمل المستقبلية، وجه وزير الاتصالات الدعوة لرئيس الشركة لزيارة مصر وتوثيق مجموعة من المشروعات المستقبلية، ومن جانبه رحب جون تشامبرز بهذه الدعوة.

كما التقى الوزير مجموعة العمل التفيذية بشركة سيسكو العالمية برئاسة باستور فاليرو مسئول العلاقات الحكومية بالشركة، حيث شهد عرض حي لمنتجات الشركة من المنصات الرقمية المتصلة والحلول التكنولوجية للمُدُن الذكية، والرؤية والاستراتيجية للشركة فيما يخص نماذج الأعمال ومقدمي خدمات الاتصالات؛وبرنامج شبكة المطورين في تخصصات إنترنت الأشياء والمجتمعات المتصلة الذكية؛ واستعراض مميزات المنصات المتكاملة بتكنولوجيا انترنت الأشياء للاستفادة منها في مراكز التحكم والعمليات لمتابعة وإدارة البنية التحتية لحظياً.

كما التقى القاضي مع باوللو دياسينا رئيس مجلس إدارة شركة ايه تي كيرني العالمية المتخصصة في مجال الاستشارات وذلك بحضور أسماء حسني رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات " إيتيدا "، مؤكدا أهمية المؤشرات التي تصدرها المؤسسات الدولية، مشيراً إلى ضرورة أن تشمل هذه المؤشرات معدلات النمو لكل قطاعات الدولة مما يساهم ايجابياً في توضيح الرؤية حول مناخ الاستثمار في مصر.

واستعرض الوزير النمو الذى شهده قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري بمعدلات إيجابية بلغت 11.2% جعلته يحتل المركز الأول بين قطاعات الدولة الأخرى في معدلات النمو خلال الربع الأول من العام المالي الحالي؛ وذلك انعكاساً لتنفيذ عدد من المشروعات الضخمة على رأسها يأتي مشروع المناطق التكنولوجية الذى يهدف الى توطين التكنولوجيا في محافظات وأقاليم مصر المختلفة، وأيضاً الجهد المبذول لتهيئة المناخ لجذب الاستثمارات.

كما تناول اللقاء استعراض ما تم انجازه في مبادرة تصميم وصناعة الإلكترونيات التي تُنفذ حالياً بهدف تحويل مصر إلى مركز اقليمي وزيادة القدرة التصديرية للشركات المحلية العاملة في هذا المجال، وتوفير مزيد من فرص العمل الجديدة للشباب في إطار البرامج المتنوعة للاستثمار في العقول بمجالات التكنولوجيا المتقدمة.

 وأكد الوزير أن الاهتمام بالمؤشرات التي تخص قطاع الاتصالات يأتي فى ظل اهتمام عدد كبير من الشركات الاقليمية والعالمية للاستثمار في هذه الصناعة بمصر والتي ترتقب بدء تصنيع أول جهاز محمول في النصف الثاني من هذا العام.

وشمل اللقاء أيضاً مناقشة تطور صناعة التعهيد في مصر والتي احتلت المرتبة الرابعة على الصعيد العالمي، وسُبل دعم مكانة مصر على الخريطة العالمية لصناعة تكنولوجيا المعلومات وجذب الاستثمارات الأمريكية والعالمية إلى السوق المصرية.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل