المحتوى الرئيسى

أوعى تنسى .. قدم ساعتك 60 دقيقة الليلة .. التوقيت الصيفي بدأ

04/25 12:30

أوعى تنسى .. قدم ساعتك 60 دقيقة الليلة .. فسوف يبدأ التوقيت الصيفي ، في الساعات الأولى من صباح غد الجمعة الموافق 26 ابريل الجاري ، وعندما ينتصف الليلة وفي تمام الساعة الثانية عشر من صباح اليوم ، يبدأ المواطنون في تحريك عقارب الساعة 60 دقيقة لتصبح الساعة الواحدة صباحا بدلا من الساعة الثانية عشر صباحا . 

ويتم تقديم الساعة لمدة 60 دقيقة ، في صباح غد الجمعة الموافق 26 أبريل الجاري ، بحيث تكون الساعة الثانية عشر صباح يوم الجمعة يقوم المواطن بتقديم ساعته 60 دقيقة لتكون في تمام الساعة الواحدة صباحا بتوقيت القاهرة .

ويعود الهدف من تغيير الساعة وعودة تطبيق التوقيت الصيفي زيادة ساعةٍ للتوقيت الرسمي أي تبكير أوقات الشغل والفعاليات العامة الأخرى ، لكي نحصل على وقت أكثر أثناء ساعات النهار التي تزداد تدريجياً من بداية الربيع حتى ذروة الصيف، وتتقلَّص من هذا الموعد حتى ذروة الشتاء .

والتوقيت الصيفي بدأ تطبيقه في ألمانيا أثناء الحرب العالمية الأولي عندما اضطرت ألمانيا إلى توفير الطاقة، حيث عملت به بريطانيا بعد ألمانيا بوقت قصير.

وكان الأمريكي بنجامين فرانكلين أول من طرح فكرة التوقيت الصيفي في عام 1784، ولكن لم تبد الفكرة جدّيَّةً إلا في بداية القرن العشرين، حيث طرحَهَا من جديدٍ البريطاني وليام ويلت الذي بذَلَ جهوداً في ترويجها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل