المحتوى الرئيسى

من يفوز بجائزة الأفضل في الدوري البلجيكي؟.. منافسة مغربية جزائرية

04/25 11:08

دخل النجم الجزائري محمد أمين عمورة في منافسة قوية، مع نظيره المغربي بلال الخنوس على جائزة أفضل لاعب أفريقي في الدوري البلجيكي خلال موسم 2023-2024.

وتمنح جائزة “Soulier d’Ébène" سنويا منذ عام 1992، وسبق لـ4 لاعبين عرب أن فازوا بها، وهم المصري أحمد حسن في 2001 والمغربي مبارك بوصوفة في 3 مناسبات أعوام 2006 و2009 و2010، ومواطنه طارق تيسودالي في 2002 وأيضا الجزائري سفيان هني في 2016.

ويتم اختيار اللاعب المتوج بهذه الجائزة بالاعتماد على التصويت الذي يقوم به مدرب منتخب بلجيكا، بجانب المدراء الفنيين للفرق المحلية، وكذلك رؤساء تحرير الصحف والمواقع البلجيكية.

بجانب الثنائي العربي المذكور سلفا، تضم قائمة المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب أفريقي أو من أصل أفريقي في بلجيكا، 3 نجوم خطفوا الأضواء مع فرقهم في الموسم الحالي.

ويتعلق الأمر بكل من التوغولي كيفن دينكي نجم سيركل بروج، الذي يتصدر ترتيب الهدافين بـ22 هدفا، بخلاف مانديلا كيتا لاعب الوسط المنحدر من أصول غينية صاحب الـ3 تمريرات حاسمة مع فريق أنتويرب، وكذا النجم الموريتاني وأبوبكاري كويتا هداف سان تروند الذي أسهم بـ17 هدفا بين صناعة وتسجيل.

ويمتلك اللاعبان العربيان حظوظا وافرة للتتويج بجائزة “Soulier d’Ébène"، خاصة وأنهما برزا باستقرار مردودهما طوال الموسم الحالي.

تجدر الإشارة إلى الثنائي عمورة والخنوس يتواجدان على رادار عدة فرق أوروبية كبرى تستهدف التعاقد معهما في ميركاتو الصيف المقبل. 

النجم الجزائري محمد الأمين عمورة

تألق الثنائي العربي مع فريقيهما خلال منافسات الموسم الحالي 2023-2024، وهو جعلهما محل إشادة كبيرة من جانب الجماهير والنقاد على حد سواء.

وخاض محمد الأمين عمورة 41 مباراة مع يونيون سانت جيلواز في مختلف المسابقات، سجل خلالها 22 هدفا وأهدى 6 تمريرات حاسمة.

من جهته، شارك بلال الخنوس في 46 مباراة مع فريق غينك، سجل خلالها 3 أهداف بمختلف البطولات وأهدى 8 تمريرات حاسمة. 

وتبلغ القيمة السوقية للاعب الجزائري 16 مليون يورو في موقع "ترانسفير ماركت"، في حين يبلغ سعر اللاعب المغربي 25 مليونا، وفقا لنفس المصدر.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل