المحتوى الرئيسى

مع عودة انقطاع الكهرباء.. 3 نصائح للاستعداد لـ «تخفيف الأحمال» | المصري اليوم

04/16 21:02

مع العودة لنظام تخفيف الأحمال الكهربائية يوميًا، والذي يمتد من الساعة 11 صباحًا إلى الساعة 5 مسائًا، يتساءل المواطنون عن كيفية الاستعداد والتعامل مع تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء، خصوصًا في حالة عدم وجود القدرة على شراء المولدات أو تركيب ألواح الطاقة الشمسية، لذا يقدم «المصري اليوم»، عدد من النصائح للتعامل مع تخفيف الأحمال الكهربائية.

«في أقرب فرصة».. متحدث الحكومة يكشف خطة تخفيف أحمال الكهرباء وموعد وقفها

6 طرق لحماية أجهزتك الكهربائية من التلف بعد عودة تخفيف الأحمال (تفاصيل)

مواعيد انقطاع الكهرباء فى الإسكندرية ومحافظات مصر 2024 (جداول خطة تخفيف الأحمال)

عند عودة الطاقة بعد تخفيف الأحمال، يمكن أن تتعرض الدوائر الكهربائية ارتفاع مفاجئ في الطاقة- مما قد يؤدي إلى تلف الأجهزة الكهربائية أو في بعض الحالات يسبب الحرائق وفقًا لجامعة «كيب تاون».

شراء مصابيح الطوارئ التي تعمل بالطاقة الشمسية، أو استخدام كشاف LED.

يتراوح وقت تخفيف الأحمال من الساعة 11 صباحاً إلى الساعة 5 مسائاً، في جميع أنحاء الجمهورية ما عدا بعض الأماكن ذات الطبيعة الخاصة، وتعلن كل شركات الكهرباء مواعيد تخفيف الأحمال بالمنطقة المختصة بتغطيتها.

احرص على حفظ عملك بانتظام- إما يدويًا أو عن طريق إعداد خيارات الحفظ التلقائي في جهازك- إذا انقطعت الكهرباء بشكل غير متوقع، فلن تفقد عملك، وتأكد من شحن الهاتف، جهاز الكمبيوتر المحمول، والأجهزة الإلكترونية التي بها بطارية، بجانب الكاشفات.

قبل موعد تخفيف الأحمال، احرص على إيقاف تشغيل جميع الأجهزة الإلكترونية التي يتم توصيلها بمقبس الحائط، كمغ تأكد من إيقاف تشغيل مفتاح لوحة الكهرباء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل