المحتوى الرئيسى

كيف يؤثر «منخفض السودان» على حالة الطقس؟

04/16 17:24

كشف خبراء الأرصاد الجوية عن توقعات حالة الطقس التى من المتوقع أن تتعرض لها البلاد من يوم 25 أبريل حيث تشهد البلاد نشاط لمنخفض السودان ويصاحبه سحب مدارية وحوض علوى بارد.

وأفاد الخبراء أن منخفض السودان يختلف عن المنخفضات الجوية الأخرى التى تأتى من البحر وتعمل على انخفاض درجات الحرارة ولكن بالعكس منخفض السودان هو عبارة عن رطوبة مدارية قادمة من دولة السودان وبيعمل على إرتفاع درحات الحرارة وليس انخفاضها.

وأفاد خبراء الأرصاد الجوية أن منخفض السودان عندما ينشط على الأراضي المصرية يكون مميز جدا ومختلف عن المنخفضات الجوية الأخرى لأنه حالة مركبة قوية ومكتملة العوامل و بتشمل مناطق واسعة من مصر .

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن منخفض السودان ينشط على أغلب مصر مع رطوبة قوية وحمل حرارى قوى بأغلب الأنحاء مكونا حالة جوية ممتازة.

وأكد الخبراء أن الحمل الحراري له أهمية كبيرة في تشكل السحب الرعدية كما أن الرطوبة لها دور فى تشكل السحب الممطرة الرعدية خاصة أن درجة الحرارة مرتفعة وسطح الأرض ساخن مما يساعد على تشكل سحب رعدية "الحمل الحراري".

اقرأ أيضا|«الأرصاد الجوية»: غدًا ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة

وأفاد خبراء الأرصاد الجوية أن يوم 26 أبريل يؤثر على البلاد حوض علوى بارد يعمل على انكسار الموجة الحارة مما يحدث تصادم بين الكتل الهوائية وتكون هناك عوامل جوية ممتازة تزيد من قوة الحالة والسحب المدارية تتحول لممطرة بسبب وجود الحوض العلوى البارد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل