المحتوى الرئيسى

محافظ القاهرة: رفع درجة الاستعداد لاستقبال القمح بالصوامع وإزالة العقبات أمام الموردين

04/16 14:00

قال محافظ القاهرة خالد عبد العال إنه تم رفع درجة الاستعداد والجاهزية لاستقبال موسم توريد القمح لعام 2024، موجهًا مديرية التموين بتسهيل إجراءات استقبال القمح بالصوامع، مع إزالة كافة العقبات أمام الموردين، وتقليل وقت الانتظار .

ووجه المحافظ - في بيان اليوم الثلاثاء، بضرورة التأكد من جاهزية الصوامع والشون والهناجر ومراعاتها لكافة الاشتراطات الفنية اللازمة لعملية التخزين؛ حفاظًا على المحصول، مع التأكيد على منع تداول الأقماح خارج نطاق أماكن التخزين المخصصة لها، والمتابعة المستمرة لأعمال لجان الفرز والاستلام للأقماح من خلال غرفة عمليات رئيسة تضم جميع الأجهزة التنفيذية المسئولة .

وشدد على مسؤولي اللجان بإعداد تقرير يومي بالكميات التي يتم توريدها، مؤكدًا أن الدولة تولي اهتمامًا بالغًا بمحصول القمح ولا تدخر جهدًا في تقديم الدعم والتسهيلات اللازمة للمزارعين عند القيام بعملية التوريد .

من جانبه..قال مدير مديرية تموين القاهرة ناصر ثابت إنه تم الانتهاء من استعداد الصوامع والشون والهناجر على مستوى المحافظة التي ستبدأ في استقبال محصول القمح وفقًا للتوقيتات والضوابط المقررة لذلك .

وأضاف أن مواقع التخزين للأقماح المحلية بنطاق المحافظة بلغت 2 صومعة و2 بنكر ومركز تجميع، كما تصل السعة التخزينية للقمح بنطاق المحافظة إلى 46 ألف طن، كما أن أماكن التشوين تشمل صومعتين الأولى بالمطرية وقدرتها الاستيعابية 10 آلاف طن والثانية بالتبين وتسع 4800 طن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل