المحتوى الرئيسى

7 نصائح لاجتياز الإنترفيو بنجاح.. خد ورقة وقلم واتكلم بالأرقام - اليوم السابع

04/16 08:06

مقابلة العمل هي فرصتك لتسليط الضوء بشكل أكبر على المعلومات الموجودة في سيرتك الذاتية وإظهار شخصيتك لصاحب العمل بالإضافة إلى مهاراتك وخبراتك. يمكن أن يضمن ذلك حصولك على وظيفة في الشركة المرغوبة وعلى العكس يمكن أن يجعلك تخسره. إن الاستعداد الجيد يمكن أن يجعل من السهل إقناع الشخص الذي يجري المقابلة، في السطور التالية نقدم نصائح لاجتياز مقابلة العمل بنجاح وفقًا لما نشره موقع "indeed".

نصائح لاجتياز انترفيو الشغل بنجاح 

فيما يلي بعض الطرق لعرض أفضل سماتك ومؤهلاتك في المقابلة وزيادة فرصك في الحصول على عمل:

مقابلة عمل .

ابحث عن الشركة واكتشف رسالتها وقيمها والعمل الذي يتم إنجازه في القسم الذي تجري المقابلة لأجله. أظهر لمن يجري معك المقابلة أن لديك فهمًا للعمل أو معرفة بالصناعة أو بعض المعرفة بالاتجاه الذي قد تتجه إليه الشركة. ثم اعرض كيف ستفيدهم مهاراتك وخبراتك في تحقيق أهدافهم.

ما ترتديه أثناء المقابلة يساعد القائم بإجراء المقابلة أو اللجنة على تحديد مدى احترافك ومدى ملاءمتك لمكان عملهم. اختر ملابس احترافية ومريحة لمساعدتك على الشعور بالثقة أثناء المقابلة. من الأفضل ارتداء الملابس التي تلبي أوتراعي قواعد الأزياء Dress code للمؤسسة أو الشركة. أثناء قيامك بالبحث عن الشركة، يمكنك أيضًا البحث عن صور موظفيها عبر الإنترنت لتحديد قواعد اللباس الخاصة بهم.

مقابلة عمل ناجحة

قد يكون لديك العديد من المؤهلات التي ترغب في مناقشتها أثناء المقابلة، ولكن فكر في أخذ نفس عميق قبل تقديم إجابتك. إن أخذ هذا الوقت للاسترخاء وتنظيم أفكارك يمكن أن يُظهر تفكيرك أثناء المقابلة.

تأكد من الاستماع إلى كل سؤال وطرحه بعناية أيضًا. حاول مناقشة المؤهلات الأكثر صلة بكل سؤال فقط للتأكد من أن إجاباتك موجزة.

فكر في إحضار دفتر ملاحظات وقلم لتدوين الملاحظات أثناء المقابلة، بما في ذلك أسماء الأشخاص الذين يجرون المقابلة وأي شيء مهم يطرأ أثناء المحادثة. يمكن أن تظهر هذه الخطوة أنك مهتم بالتفاصيل ومنظم، بالإضافة إلى تزويدك بملاحظات للرجوع إليها لاحقًا ومساعدتك في كتابة مذكرة الشكر الخاصة بك بعد المقابلة. أثناء تدوين الملاحظات، تأكد من البقاء على اتصال مع الشخص الذي يجري المقابلة.

5. استخدم الحقائق والأرقام لإظهار إنجازاتك

عندما تجيب على أسئلة حول ما حققته في وظائفك السابقة، استخدم البيانات لعمل ملخص لخبراتك. على سبيل المثال، إذا كانت لديك خبرة في مجال المبيعات، فاشرح أنك كنت مسؤولاً عن زيادة المبيعات بنسبة 20% في هذا الدور. إذا كنت قد حققت نجاحًا مع العملاء السابقين، فقدم تفاصيل عن تعليقاتك الإيجابية وكيف كان تقييم رضا العملاء الخاص بك أعلى من المتوسط ​​باستمرار.

مقابلة عمل

6. كن مستعدًا للأسئلة الصعبة

عليك بمراجعة بعض أسئلة المقابلة الأكثر شيوعًا وصعوبة لإعداد  إجابات جيدة  لاستخدامها في مقابلتك. يمكن أن تساعدك هذه الخطوة على الشعور بثقة أكبر في إجاباتك والحصول على فكرة أفضل عن المؤهلات التي يمكنك تسليط الضوء عليها طوال المقابلة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل