المحتوى الرئيسى

العثور على طائرة مسيرة أوكرانية بأحد المكاتب في موسكو

04/15 15:44

تم العثور على طائرة مسيرة أوكرانية من طراز Vampire ويطلق عليها "بابا ياغا" في أحد المكاتب بالعاصمة موسكو، ويتم استجواب مالك الطائرة من قبل قوات الأمن.

صرح بذلك ممثل خدمة الطوارئ بالعاصمة لوكالة "نوفوستي"، حيث تابع: "خلال تفتيش أحد المكاتب بشارع بارتيزانسكايا، تم اكتشاف طائرة مسيرة من طراز (بابا ياغا) أوكرانية الصنع، ويتم الآن استجواب المالك للحصول على توضيحات بشأن اقتناء طائرة مسيرة من هذا النوع".

أوكرانيا: نتفاوض مع الحلفاء بشأن تقديم أنظمة "باتريوت"

وقد أطلق الجيش الروسي على أحد النماذج المحولة من الطائرات الزراعية المسيرة "بابا ياغا"، حيث أنها قادرة على حمل ذخيرة من قذائف الهاون عيار 120 ملم، وقنابل من 25-50 كلغم.

وتتحرك الطائرة "بابا ياغا" وفقا للأقمار الصناعية، وتتميز بدقة عالية، إلا أنها تصدر صوتا عاليا. ويقوم مشغلو الطائرة بتعيين الإحداثيات، بينما يمكن لهذه الطائرة أن تطير بشكل مستقل من خلال الإحداثيات، أو بقيادتها يدويا من خلال طاقم يتحكم بها عن بعد.

وتطير "بابا ياغا" بواسطة 6 مراوح، ولديها نفس العدد من حوامل الذخيرة، وعدد من البطاريات، وهي قادرة على رفع 25-50 كلغم من المتفجرات.

وتصل سرعة الطائرة إلى 40 كلم/س مع حمولة كاملة، و80 كلم/س بدون حمولة، ويبلغ ارتفاع تحليقها 400 متر، ومدى الطيران 10 كيلومتر، ونطاق الاتصال 6 كيلومتر، وبإمكانها الطيران لمدة 37 دقيقة بدون حمولة، و23 دقيقة بوزن 10 كلغم.

تابعوا RT علىRT

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل