المحتوى الرئيسى

اتساع رقعة الاحتجاجات المناصرة لغزة في الجامعات الأمريكية.. والشرطة تعتقل نحو 900 طالب (فيديو)

04/29 10:48

تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من جانب متظاهرين ينددون بالقصف الإسرائيلي لقطاع غزة وعدد القتلى المتزايد هناك.

وكانت عدة جامعات هادئة إلى حد كبير نهاية الأسبوع، حيث بقي متظاهرون بالقرب من الخيام التي نصبت كمقر للاحتجاج، على الرغم من وقوع بعض أعمال النقل القسري للخيام وتنفيذ الشرطة لاعتقالات في بعض الجامعات.

ويطالب العديد من الطلاب إدارات جامعاتهم بقطع العلاقات المالية مع إسرائيل، بسبب الحرب واسعة النطاق في غزة، والتي تقول الحكومة هناك إنها شنتها للقضاء على حركة "حماس" الفلسطينية.

وتبادل متظاهرون يناصرون طرفي الحرب الصراخ الحاقد، وتدافعوا خلال احتجاجات يوم الأحد في جامعة كاليفورنيا بلوس أنجليس.

A professor at an American university. If this has happened in India, US would be the first to lecture us on freedom, democracy and the right to protest ‍♂️ pic.twitter.com/FbPbVxvlv7

— Pagan (@paganhindu) April 26, 2024

وعلى الرغم من ظهور مقاطع لبعض المتظاهرين يدلون بتصريحات معادية للسامية أو يوجهون تهديدات عنيفة، إلا أن منظمي الاحتجاجات، وبعضهم يهود، يقولون إنها "حركة سلمية تهدف للدفاع عن الحقوق الفلسطينية، وتندد بالحرب."

انتشرت المظاهرات الطلابية في جميع أنحاء الولايات المتحدة في عدة ولايات من بينها نيويورك وكاليفورنيا وميزوري وماساتشوستس.

تابعوا RT علىRT

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل