المحتوى الرئيسى

موعد صرف مرتبات شهر أبريل 2024 بعد الزيادة.. وجدول الحد الأدنى للأجور الجديد | المصري اليوم

04/15 15:16

بالتزامن مع اقتراب موعد صرف مرتبات شهر إبريل 2024، تتجه أنظار العاملين في القطاع العام نحو عدد من التساؤلات حول موعد الصرف والأماكن المحددة وجدول الحد الأدنى للأجور بعد الزيادة الأخيرة، حيث من المقرر أن تُصرف المرتبات في الأيام القليلة المقبلة وفقًا للمواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية ومنصات الصرف الآلي.

خلال أيام.. «المالية» تعلن موعد صرف مرتبات شهر إبريل 2024 بالزيادة الجديدة (تفاصيل)

رسمياً.. موعد صرف مرتبات شهر أبريل 2024 بعد الزيادة

الدرجة الممتازة تتخطى 12 ألف جنيه.. موعد وجدول صرف مرتبات شهر إبريل لجميع الدرجات الوظيفية

رسميًا.. موعد صرف مرتبات إبريل 2024 بالقيم الجديدة بعد الزيادة

وفقًا لبيان صادر عن وزارة المالية، من المقرر صرف مرتبات شهر إبريل 2024 للموظفين وجميع البدلات والمكافآت في الأيام 21 و22 و23 إبريل 2024. ويستمر الصرف لمدة 5 أيام.

جدول الحد الادني للأجور بعد الزيادات الأخيرة، حسب الدرجات الوظيفية المختلفة جاءت كالتالي:

اقرأ ايضًا: رسميًا.. موعد صرف مرتبات شهر أبريل 2024 بعد الزيادة

أعلنت وزارة المالية مجموعة من الطرق المختلفة لـ صرف مرتبات شهر إبريل 2024، وذلك عبر البريد المصري، والبنوك المختلفة، المنتشرة بمدن ومحافظات مصر إضافة إلى ماكينات الصراف الآلي ATM.

وفي إطار جهود تسهيل العملية الإدارية وصرف مرتبات شهر إبريل 2024 بشكل ميسر، فإنه من المقرر أن تتم عملية صرف مرتبات شهر أبريل 2024 يوم 21 من الشهر للوزارات التالية: مجلس النواب، مجلس الأمن القومي، الأمانة العامة لمجلس الدفاع الوطني، والمزيد. بينما يتم صرف مرتبات شهر أبريل في اليوم التالي، 22 أبريل 2024، للوزارات والهيئات الأخرى مثل التعليم العالي والعدل والمالية، وذلك لتيسير العملية وتجنب التداخل في التواريخ المحددة للصرف.

اقرأ أيضًا: خلال أيام.. «المالية» تعلن موعد صرف مرتبات شهر إبريل 2024 بالزيادة الجديدة (تفاصيل)

أعلن المجلس القومي للأجور رفع الحد الأدنى للأجور للعاملين في القطاع الخاص إلى 6000 جنيه، وذلك اعتبارًا من مايو 2024. هذا القرار جاء بناءً على تأكيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، هالة السعيد، على ضرورة تحقيق مصلحة العاملين في ظل التحديات الاقتصادية والتغيرات الداخلية والخارجية الأخيرة.

وفقًا لتصريحات شريف خيرى رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، أن موعد صرف مرتبات شهر مايو 2024 يبدء من 23 مايو، والمتأخرات أيام 8، 9، 12 من الشهر ذاته، على أن تبدأ إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الـ ATM وفق المواعيد المقررة من الوزارة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل