المحتوى الرئيسى

أول موجة حارة فى 2024.. بيان عاجل بشأن الطقس: درجات الحرارة تفوق التوقعات | المصري اليوم

04/15 18:17

الطقس في مصر.. أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان عاجل لها تعرض البلاد لارتفاع كبير في درجات الحرارة الأربعاء القادم 17 إبريل 2024، حيث تسجل أعلى معدلاتها على كافة الأنحاء .

المنخفض الخماسينى يضرب البلاد.. بيان مهم بشأن موعد تقلب الطقس (تعرف عليه)

هبوب رياح الخماسين.. إنذار جوي بشأن تقلب الطقس وتحذير لمرضى الصدر: «الجو هيقلب أصفر»

كتلة هوائية صحراوية تضرب البلاد.. بيان مهم بشأن الطقس غدا: درجات الحرارة «استثنائية»

«أجواء أغسطس».. بيان مهم بشأن الطقس اليوم الإثنين: درجات الحرارة تسجل 35 مئوية

وأوضح خبراء الأرصاد الجوية تعرض البلاد لكتلة هوائية صحراوية تساعد على سخونة الطقس، لنشهد أول موجة حارة في 2024، وسط نشاط رياح الخماسين على معظم أنحاء البلاد .

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى يوم الأربعاء ذروتها، حيث تصل إلى 37 درجة مئوية جنوب البلاد، وتسجل 35 مئوية على القاهرة، 34 درجة مئوية على المحافظات الساحلية.

وحذرت الأرصاد الجوية من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال هذا الأسبوع، ونصحت بارتداء الملابس القطنية وتناول الكثير من السوائل ووضع غطاء للرأس عند الخروج إلى الشارع نهارا.

وناشدت المواطنين خلال هذه الفترة من العام بارتداء الكمامات وإحكام غلق النوافذ جيدا، وعدم الوقوف في الساحات المكشوفة أوقات طويلة منعا لاستنشاق الأتربة .

أما بشأن حالة الطقس غدا الثلاثاء تسود أجواء حارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، دافئة على السواحل الشمالية، مائلة للبرودة ليلا وفي الصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، لطيفة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى غدا الثلاثاء، حيث تصل إلى 35 درجة مئوية جنوب البلاد، وتسجل 31 مئوية على القاهرة، 29 درجة مئوية على المحافظات الساحلية.

وتظل حالة الطقس ليلا مائلا للبرودة ليلا وفى الصباح الباكر، ويُفضل الابتعاد عن الملابس الصيفية منعا للإصابة بنزلات البرد.

اقرأ أيضا: المنخفض الخماسينى يضرب البلاد.. بيان مهم بشأن موعد تقلب الطقس (تعرف عليه)

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل