المحتوى الرئيسى

برلمانية تدعو لسرعة إزالة معوقات منظومة التأمين الصحي الشامل ‎

04/15 17:34

قالت النائبة حياة خطاب عضو مجلس الشيوخ، إن التأمين الصحي الشامل يوفر حماية اجتماعية لغير القادرين وتوفير حماية من الأعباء المالية للأسر غير القادرة حيث أن المبدأ الأساسي للقانون هو التضامن والتشاركية، موضحة أن منظومة التأمين الصحي الشامل تتحمل التكلفة عن كل الفئات غير القادرة من أجل توفير رعاية صحية كاملة.

جاء ذلك على هامش الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، لمناقشة طلب مناقشة عامة مقدم من عضو محمد صلاح البدري، بشأن استیضاح سياسات الحكومة من التحديات التي تواجه منظومة التأمين الشامل ومعدل انتشاره مع بدء تطبيق المرحلة الثانية في المحافظات متوسطة الكثافة السكانية.

وأوضحت "خطاب" أنه رغم أهمية المشروع وتنفيذ المرحلة الأولى منه بعدد من المحافظات إلا أن هناك بعض المعوقات التي تواجه منظومة التأمين الصحي، متسائلة عن وجه القصور والتحديات التي تواجه منظومة التأمين الصحي لاستكمال ما بدأته الدولة في هذا المشروع الضخم. 

وشددت عضو الشيوخ على ضرورة تشكيل لجنة تضم نواب البرلمان والشيوخ وممثلين من وزراء المالية والصحة لعمل زيارات ميدانية لتفقد محافظات المرحلة الأولى للمشروع للوقوف على المعوقات والقصور التي تواجه المشروع وأيضًا ترصد الإنجازات التي تمت على أرض الواقع. 

يذكر أن الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، ناقشت طلب مناقشة عامة مقدم من النائب محمد صلاح البدري، بشأن استیضاح سياسات الحكومة من التحديات التي تواجه منظومة التأمين الشامل ومعدل انتشاره مع بدء تطبيق المرحلة الثانية في المحافظات متوسطة الكثافة السكانية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل