المحتوى الرئيسى

أهم الأخبار المتوقعة اليوم الإثنين

04/15 09:21

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الإثنين الموافق 15 أبريل 2024 .

القاهرة.. يستأنف مجلس الشيوخ جلساته العامة، باستعراض طلبات مناقشة عامة لتحديد موعد للمناقشة حول منظومة التأمين الصحي الشامل، والجزر الصناعية، وسبل تعزيز الجذب السياحي.

واشنطن.. يشارك وزير المالية رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل الدكتور محمد معيط في فعاليات "اجتماعات الربيع" لصندوق النقد والبنك الدوليين، بالعاصمة الأمريكية واشنطن، وكذلك اجتماعات وزراء المالية لدول مجموعة العشرين، كما يشارك في منتدى التمويل الصحي السنوي الذي يعقده البنك الدولي بعنوان "الاستثمار في الصحة في عصر ما بعد الجائحة - تحديات تمويل الصحة".

عواصم المحافظات.. يبدأ موسم توريد محصول القمح المنتج محليًا (موسم 2024) لحساب الهيئة العامة للسلع التموينية اختياريًا.

القاهرة.. تنظم دار الأوبرا المصرية حفلًا، في الساعة السابعة مساءً، على مسرح الجمهورية، تحت عنوان "موسيقي الريبيتيكو في مصر"، بمناسبة اليوم الوطني لدولة اليونان، وذلك بالتعاون مع سفارتها بالقاهرة وقطاع العلاقات الثقافية الخارجية.

الإسكندرية.. تنظم دار الأوبرا المصرية أمسية ثقافية بعنوان "الأندلس ربيع مؤجل"، على مسرح سيد درويش بالإسكندرية، وذلك ضمن فعاليات الليلة الـ 11 من ليالي اللغة العربية، بالتعاون مع منتدى كلية الآداب بجامعة الإسكندرية للشعر والفنون.

القاهرة.. يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره الزمالك، على استاد القاهرة الدولي، ضمن مؤجلات الأسبوع العاشر لبطولة الدوري ‏الممتاز.‏

القاهرة.. يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي المقاولون العرب نظيره بيراميدز، على استاد الجبل الأخضر، في اللقاء المؤجل من الجولة العاشرة من بطولة الدوري الممتاز.

طشقند.. يُعقد الاجتماع الوزاري الثاني للحوار الاستراتيجي بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ودول آسيا الوسطى، في العاصمة الأوزبكستانية طشقند.

أبو ظبي.. تستأنف شركة "الاتحاد للطيران" الإماراتية رحلات الركاب والشحن المنتظمة بين أبو ظبي وتل أبيب، وأبو ظبي وعمَّان، وذلك بعد إعادة فتح المجال الجوي لكل من إسرائيل والأردن ودول أخرى في الشرق الأوسط.

الرباط.. يترأس رئيس الوزراء المغربي عزيز أخنوش مع نظيره البلجيكي ألكسندر دو كروو اجتماع اللجنة العليا المشتركة للتعاون الاقتصادي والتقني بين البلدين، وذلك بالعاصمة المغربية الرباط.

نواكشوط.. تبدأ اللجنة الموريتانية المستقلة للانتخابات مراجعة استثنائية للائحة الانتخابية على امتداد التراب الوطني.

واشنطن.. يلتقي الرئيس الأمريكي جو بايدن رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، في البيت الأبيض.

أنقرة.. يتوجه وكيل وزارة الخارجية الأمريكية جون باس إلى تركيا وإيطاليا، في جولة تستغرق أربعة أيام.

باريس.. يتوجه الممثل السامي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل إلى العاصمة الفرنسية باريس، للمشاركة في "المؤتمر الإنساني الدولي للسودان وجيرانه"، الذي يشارك في تنظيمه الاتحاد الأوروبي وفرنسا وألمانيا، ويصادف هذا الحدث مرور عام على اندلاع الصراع في السودان الذي ولّد أكبر أزمة نزوح في العالم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل