المحتوى الرئيسى

حمادة هلال: سنقدم الجزء الخامس من المداح في هذه الحالة (حوار) | أهل مصر

04/14 23:34

حقق الفنان حمادة هلال صدى جماهير مميز خلال عرض مسلسل المداح الجزء الرابع، في سباق مسلسلات رمضان 2024، ليستكمل بذلك سلسلة النجاحات التي حصدها في الأجزاء الماضية، وكانت حافزا له لتقديم المزيد، ويشارك في الجزء الجديد مجموعة من نجوم الفن منهم الفنانة هبة مجدي، وفتحي عبد الوهاب، وحمزة العيلي، ودياب، وسهر الصايغ، وغيرهم، تأليف أمين جمال وشريف يسري ووليد أبو المجد، إخراج أحمد سمير فرج، وكان لنا حوارا معه للحديث لأول مرة عن تفاصيل العمل، وغيرها من المواضيع الأخرى.

كيف جاءت فكرة الجزء الرابع من مسلسل المداح؟

الموضوع بالنسبة لنا كان تحدي، والمداح منذ البداية تم بناءه مع المخرج أحمد سمير فرج، المخرج الكبير الذي أتمنى الفترة الحالية أن تركز عليه مواقع التواصل الاجتماعي وتكتب عنه، لأنه رجل يقدم شئ جيد جدا لمصر، والكل يرى أجواء المسلسل والعالم الذي نسلط الضوء عليه، لذا أرى أنه أكثر مخرج أفاد بلدي، كما تم بناء المداح مع المؤلفين أمين جمال ووليد أبو المجد وشريف يسري، بنينا المداح من الجزء الأول ثم جاءت لنا فكرة الجزء الثاني، وكان لدينا التحدي في الجزء الثالث، وبعد هذا الجزء قلنا لن نقدم أي أجزاء أخرى، وجلست مع المنتج صادق الصباح وتحدثت معه، ووجدت أنه يريد تقديم الجزء الرابع، وأخبرته أننا سنفكر في فكرة وإذا وجدناها سننفذ الجزء الجديد، وبالفعل عثرنا على فكرة وتحدثنا وقلنا أن الأجزاء الماضية كانت بها نقاط قوة ونقاط ضعف، وسنعمل على تفاديها، لأن طول الوقت لن يكون هناك عمل قوي بنسبة 100%.

وما هي نقاط الضعف في الأجزاء الثلاثة الماضية؟

بدأنا نعمل على نقاط الضعف التي كانت في الأجزاء الثلاثة الماضية، ووجدنا أن أهم نقاط الضعف كانت تتمثل في أن طول الوقت نركز على شيطان واحد فقط طوال أحداث المسلسل، ولأن الحكاية كانت جيدة، فالأمور سارت على ما يرام، لذا قلنا لما لا نركز في الجزء الرابع على وجود عنصر كبير موجود في العمل بشكل أساسي، وفي كل أسبوع من المسلسل يتم تقديم شخصية جديدة ويكون الأمر أشبه بمسلسل مختلف وقصص مختلفة، ففي أسبوع نتناول الجزء الخاص بالفنان دياب ثم الأسبوع التالي له الفنان حمزة العيلي، ثم سهر الصايغ، وهناك مفاجاة أخرى في الجزء الأخير من المداح 4.

حمادة هلال حمادة هلال

وهل شكل هذا العامل صعوبة لك في المسلسل؟

بسبب كل هذا الأمور كان الموضوع متعب ومهلك جدا فأنا لا أنام منذ 4 أو 5 شهور ولا يوجد نوم، لأن لدينا تحدي ونقول دائما يارب أكرمنا، لأنني أعرف جيدا أن هناك قطاع من الناس كان لا يحبذ فكرة جزء رابع، كما أنه لم يحدث في تاريخ الدراما أن تحقق 4 أجزاء من مسلسل النجاح بهذا الشكل، الله أكبر والحمد لله.

وما رسالتك لفريق العمل بالمسلسل؟

أشكر كل فريق العمل والمنتج صادق الصباح والمنتجين أسلام الدخاخني وأحمد الدخانني، الذين تعبوا كثيرا في المسلسل، وأشكر قناة ام بي سي وجه الخير علينا، وأشكرها على دعمها الكبير لنا الحمد لله.

هل نجاح المداح صعب الأمور على اي فنان آخر في تقديم هذه النوعية من الأعمال التي تعتمد على الملكات والقدرات؟

لما لا ينفذ أي أحد آخر مثل هذه الأعمال، فهناك أشخاص كثيرون بالطبع يستطيعون تقديمها، فلو جاءت فكرة أخرى لفنان آخر ستكون شئ جيد جدا.

ما هي أسباب نجاح مسلسل المداح؟

في مسلسل المداح لدينا أسباب للنجاح مثل الأستاذ فتحي عبد الوهاب الذي أضاف للعمل كثيرا، وهو أخي وصديق عمري ، بجانب دياب وحمزة العيلي ونجومنا الأساسيين الذين بنوا المداح منذ البداية وهم أساس العمل وبدونهم صابر المداح سيكون 'محتاس'.

أيهما أفضل في دور سميح الجلاد 'قزح'..فتحي عبد الوهاب في الجزء الرابع أم ماجد المصري في الجزء الثالث ؟

لن نقول من قدم الدور بشكل أفضل، فالأثنين كل واحد له طريقة سينفذ بها الدور، فماجد لديه طريقة كان سيقدمها، وفتحي له طريقة مختلفة، الأثنين أخوتي وأصدقائي، وكل واحد منهما لديه طريقة في التمثيل تقنعك جدا وتخيفك، وأنا عذرت أعتذار ماجد عن استكمال دوره في المسلسل لأنه كان مرتبط بأمور أخرى وأشغال كثيرة.

هناك من يتساءل هل أحداث مسلسل المداح حقيقية؟

هناك أحداث حقيقية رأيناها وسمعناها، والإعلام كتب عنها، وفيه أحدث أكثر بها حقيقة، ونحن نقصد ذلك، لأننا شعرنا أننا نريد أن نقدم أحداث واقعية، فضلا عن أن العمل به أيضا جرافيكس وفانتازيا حتى تكون الصورة المرئية شكلها جديد ومختلفة، بجانب أننا نرغب في تقديم أحداث طبيعية وهذا ما كنا نقصده.

حدثنا كيف جاءت مشاركة نجلك "يوسف" في مسلسل المداح الجزء الرابع؟

فجأة وجدت أبني ربنا يحميه ويحفظه ويحفظ أولادنا جميعا، يخبرني أنه يريد تقديم دور 'داود'، فقلت له ماذا تقصد؟!، واكتشفت أنه قرأ سيناريو المسلسل دون معرفتي، وبالنسبة لي هذا الدور عندما قرأته أخبرت صناع العمل قائلا:'ياجماعة مين هيعمل الدور ده أنا مشفق على الطفل اللي هيعمله.. طيب ما نحاول نخليه ولد كبير 18 سنة مثلا'، وأخبرت نجلي بأنني أرفض مشاركته في المسلسل، ووجدته حزن كثيرا فأخبرته أن ينتظر لأنني لا يوجد محسوبية في عملي أو وسائط، وقلت له المخرج سيراك وإذا وافق عليك ستجسد الدور وإذا لم يوافق فأنا ليس لي دخل بك.

ما نصيحتك له بعد تقديم أول أدواره في الفن؟

نصيحتي له أن يركز في دراسته الأول، وهذا أكثر سن يظلم فيه الأطفال، بمعنى أنهم في هذا السن اذا كان بالفعل لديهم الموهبة سيختلف الأمر عندما يكبرون ويدخلوا في صدام مع الجمهور، وأنصح أبني وأقول له أنت حاليا قدمت دور جيد وشئ حلو لنفسك وأنت صغير، ثم أبتعد تماما عن التمثيل.

حمادة هلال حمادة هلال

هل ابنك لم يخشى الجرافيك المرعب في المسلسل؟

لا، لأن هذا الجيل يجب أن نعلم أنه يعيش في عصر مارفل والأفلام الأجنبية، فالبنسة لهم معتادون على هذه الأمور.

هل تخشى على ابنك من دخول التمثيل؟

أنا معنديش وسايط، وهناك نجوم كثيرين ظلموا بسبب هذه الكلمة، لكن الحمد لله ربنا كبير واثبتوا أنفسهم وفي أوقات كثيرة أصبحوا أعلى فنيا من أهاليهم الفنانين.

تصوير محمد أِشرف

هل تنوي تقديم الجزء الخامس من المداح؟

لما لا، إذا كانت هناك فكرة جديدة ومختلفة فالبطبع سننفذ الجزء الخامس.

ما ردك على من يقول أن تتر مسلسل المداح عبارة عن تعويذة حقيقية؟

كيف ننفذ تعويذة حقيقة، هل سنضيع أنفسنا؟، لا هذا الكلام لا أساس له من الصحة إطلاقا، وفي الجزء الثالث من المسلسل كانت جملة 'ابننا جه' سبب لتصدر المسلسل الترند، وأما في هذا الجزء الرابع فتتر المسلسل وجملة 'لاقيناك حابس فجيناك لابس'، هي التي أفادت المسلسل وجعلته يتصدر الترند.

حدثنا عن مشاركتك في مقلب رامز جلال في شهر رمضان؟

كنت لا أعرف نوع المقلب، لأنني إذا كنت أعرف نوعه فكنت لن أرتدي مثل الملابس التي ظهرت بها، وكنت أعرف أن هناك مزحة أو أمرا ما سيحدث.

وما حقيقة خلافك مع المطرب أحمد فهمي بعد تواجدكما سويا مع رامز؟

لا يوجد اي خلاف مع أحمد فهمي، فنحن الإثنين يعرف عنا أننا لا نفتعل مشاكل مع اي أحد، واستغربت من جمعنا سويا في البرنامج، لكن من الممكن أن يكون هذا الأمر حدث لأنها كانت أخر حلقة في تصوير البرنامج، ورامز رغب في عمل شئ مختلف.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل