المحتوى الرئيسى

موعد عيد الأضحى ووقفة عرفات 2024 في مصر.. وجدول العطلات الرسمية 2024 | المصري اليوم

04/14 18:46

يبحث الكثير من المواطنين عن موعد إجازة عيد الأضحى 2024 وموعد وقفة عرفات، وذلك ليتسنى لهم الاستعداد للاحتفال بتلك المناسبة الدينية والاجتماعية، سواء كان ذلك بتنظيم رحلات خروج مع العائلة أو الأصدقاء أو بإقامة احتفالات منزلية مميزة.

موعد إجازة عيد الأضحى 2024 في مصر.. متى ستكون وقفة عرفات؟

مواعيد صرف مرتبات شهر يوليو 2023.. المالية تعلن رسميًا بعد مصاريف عيد الأضحى

عيد الأضحى 2023 «وش السعد» على السينما.. 110 ملايين جنيه في أسبوعين (تقرير)

أفلام عيد الأضحى تُنعش شباك التذاكر السينمائى بـ١٣١ مليون جنيه (تقرير)

تنشر المصري اليوم موعد العيد الكبير 2024 وموعد يوم عرفة خلال السطور التالية طبقًا لـ جدول العطلات الرسمية 2024 الصادر عن مجلس الوزراء.

صلاة عيد الأضحى ركعتين، وهي مماثلة للصلاة العادية في الهيئة، ولكنها تختلف في عدد التكبيرات. في الركعة الأولى، ييبدأ المصلي بتكبيرة الإحرام، ثم يتبعها بسبع تكبيرات أخرى. بعد ذلك، يقرأ من القرآن ما تيسر له جهرًا، ثم يكمل الركعة بشكل عادي كما في الصلوات الأخرى.

أما في الركعة الثانية، فيُكبِّر المصلي خمس تكبيرات بعد تكبيرة القيام، ومن ثم يقرأ ويكمل الركعة، ثم يجلس للتشهد ويسلم. يجدر بالذكر أنه في حالة صلاة العيد منفردًا في البيت، يتبع المصلي نفس الإجراءات دون أن تكون هناك خطبة بعد الصلاة.

اقرأ أيضًا: مواعيد العطلات الرسمية 2024.. وإجازات شهري إبريل ومايو

«الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا، والحمد لله كثيرًا، وسبحان الله بكرة وأصيلًا».

«لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله، ولا نعبد إلا إياه، مخلصين له الدين ولو كره الكافرون».

«اللهم صلِّ على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذُرّيّة سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا».

اقرأ أيضًا: موعد إجازة عيد الأضحى 2024 في مصر.. متى ستكون وقفة عرفات؟

نسأل الله أن تكون كل أيامنا أعيادًا وفرحة عيد فطر سعيد.

كل عام وأنتم بخير وأعاده الله علينا وعليكم بالخير.

بعد رحلة العبادة والصيام، ها قد أشرقت شمس الفطر تحمل معها الأمل والسلام، عيد فطر سعيد وكل عام وأنتم بخير.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل