المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. كيف وثِقت لحظة هجوم إيران على إسرائيل؟ | المصري اليوم

04/14 15:44

شنت إيران مساء أمس السبت، هجومًا على دولة الاحتلال باستخدام الطائرات المسيرة والصواريخ، ردًا على الاعتداء الإسرائيلي على مبنى السفارة الإيرانية في دمشق.

ضربة مقابل ضربة أم إشعال المنطقة؟.. خبير يتوقع سيناريوهات ما بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل

إيران تعلن تدمير مقر الاستخبارات الإسرائيلي في جبل الشيخ وقاعدة «نوفاتيم»

بعد هجوم إيران عليها.. ماذا نعرف عن صحراء النقب ومن يسكنها؟

أعلن التلفزيون الإيراني أن الهجمات التي استهدفت إسرائيل نُفذت باستخدام صواريخ باليستية وصواريخ كروز ومسيّرات أُطلقت من شمال غربي البلاد وجنوبها ووسطها.

وقالت وزراة الخارجية الإيرانية في بيان لها، الأحد: «إن القوات المسلحة لجمهورية إيران الإسلامية، شنت سلسلة من الهجمات العسكرية ضد القواعد العسكرية للكيان الصهيوني وذلك في إطار ممارسة حقها المبدئي في الدفاع عن النفس المنصوص عليه في المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة وردًا على الاعتداءات العسكرية المتكررة للكيان الصهيوني واستشهاد المستشارين العسكريين الرسميين الإيرانيين الذين كانوا ينشطون في هذا البلد بدعوة من الحكومة السورية، وخاصة الهجوم العسكري على الأماكن الدبلوماسية لبلدنا في دمشق».

وأكدت الخارجية الإيرانية أنه «إذا لزم الأمر، فإن إيران لن تتردد في اتخاذ المزيد من الإجراءات الدفاعية لحماية مصالحها المشروعة ضد أي أعمال عسكرية عدوانية واستخدام غير قانوني للقوة».

من جانبه، أكد اللواء حسين سلامي، قائد الحرس الثوري الإيراني، الأحد، إن الحرس الثوري الإيراني تلقى تقارير تظهر أن جزءًا من الأسلحة التي أطلقتها القوة باتجاه الأراضي التي تحتلها إسرائيل أصابت أهدافها بشكل مباشر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل