المحتوى الرئيسى

المنيا: إزالة 137 حالة بناء مخالف وعشوائي خلال إجازة عيد الفطر

04/14 15:18

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، استمرار الوحدات المحلية في التصدي بكل حزم تجاه التعدي بالبناء المخالف والعشوائي دون ترخيص على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في فترة إجازة عيد الفطر المبارك؛ تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية للدولة للقضاء على أشكال التعديات والتعامل بكل حسم مع المخالفين للقانون من خلال تطبيق الازالة الفورية.

وفى هذا السياق، تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، من رصد وتنفيذ إزالة فورية لـ42 تعديا بالبناء المخالف على أراض زراعية وأملاك الدولة خلال فترة إجازة عيد الفطر المبارك، منها 40 تعديا على أملاك الدولة والزراعة والبناء دون ترخيص بقرى "دمشير - طوخ الخيل - البرجاية - نزلة حسين – صفط الخمار - العبيد - بنى احمد الغربية"، وحالتي تعد بناء مخالف دون ترخيص بحي غرب المدينة.

وجرى التعامل الفوري معهم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالف للقضاء على البناء العشوائي.

وفي مراكز : "بني مزار – مطاي – سمالوط - العدوة"، تمكنت الوحدات المحلية من إزالة 64 تعديا على الأرض الزراعية والبناء المخالف، حيث تم إزالة 43 تعديا في قرى: "الحسينية – صندفا – أبوجرج – بني علي – شلقام – الجندية - ساقولا".

وبمركز بني مزار وأحياء غرب وشرق وشمال وجنوب المدينة، وتم إيقاف تحويل شقة سكنية لمحلات تجارية دون ترخيص بالمدينة، وتمت الإزالة الفورية للحالات واتخاذ الإجراءات القانونية مع التحفظ على أدوات البناء.

وفي مركز مطاي، تم تنفيذ إزالة 4 تعديات بأحياء: "غرب – شرق – شمال" المدينة وتمت الإزالة الفورية في المهد.

وواصلت الوحدة المحلية لمركز سمالوط متابعة ورصد التعديات، حيث تم رصد وإزالة 17 تعديا على الأراضي الزراعية أو أملاك الدولة وبناء بدون ترخيص بقرى: "الطيبة - شوشة – منقطين – جبل الطير"، وأحياء غرب وشمال ووسط وجنوب المدينة.

وفي العدوة، تم إزالة 3 تعديات في المهد خارج الحيز العمرانى بقرية صفانية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وفي مراكز "ديرمواس – ملوي - أبوقرقاص"، تمكنت الوحدات المحلية من إزالة 28 تعديا على الأرض الزراعية وأملاك الدولة والبناء المخالف دون ترخيص خلال إجازة عيد الفطر المبارك، منها 5 تعديات على الأراضي الزراعية بقرية بنى حرام، وتمت الإزالة الفورية واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، و17 حالة إزالة فورية للتعديات على أرض خارج الحيز العمراني وبناء مخالف دون ترخيص بمركز ملوى في قرى إبشادات وأبو قلتة وأحياء شرق وجنوب المدينة، وتمت الازالة الفورية والتحفظ على الأدوات المستخدمة فى البناء إتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل