المحتوى الرئيسى

أحمد الطاهري: استمرار أمد الصراع ينذر بحرب إقليمية لم تعد بعيدة

04/14 03:40

قال الكاتب الصحفي أحمد الطاهري رئيس تحرير مجلة روز اليوسف، إنّ البعض يتحدث باسم القضية الفلسطينية ويتاجر بها، ولكن ثمّة 33 ألف شهيد فلسطيني أزهقت روحهم في قطاع غزة ولم يحرك أحد ساكنا، مشددًا على أن استمرار أمد الصراع بهذا الشكل ينذر بحرب إقليمية لم تعد بعيدة. 

وأضاف الطاهري، في مداخلة هاتفية عبر قناة القاهرة الإخبارية: "الآن نجد العديد من الاطراف في هذا الإقليم يتحركون فقط للتأكيد أن القضية الفلسطينية بالنسبة إليهم ما هي إلا مادة إعلامية ومادة للمتاجرة الإعلامية ليس أكثر". 

وتابع الكاتب الصحفي: "المشهد الراهن ينذر بعواقب وخيمة، إذا اتسعت رقعة الصراع، وهذه المرة الأولى التي نتحدث فيها عن مواجهة مباشرة بين إسرائيل وإيران". 

إلى ذلك، أكد رئيس تحرير مجلة روزاليوسف، أنّ مصر دولة إقليمية كبرى، إن لم تكن الأكبر في هذا الإقليم وتتحمل الكثير من الأعباء لإقرار السلام والاستقرار لارتباطه على نحو مباشر بأمنها القومي. 

وواصل: «ثمّة 3 دول عربية في حالة عمليات، نتحدث عن سماء العراق وسماء الأردن ولبنان الذي يحبس أنفاسه، وبالتالي، فإن الأمن القومي العربي جزأ لا يتجزأ من الأمن القومي المصري». 

وذكر، أن مصر ليست مجرد رقم في معادلة الشرق الأوسط، لكنها الرقم الأهم في المعادلة الإقليمية وهي ضمانة الاستقرار الإقليمي، مشددًا على أن القيادة المصرية حذرت في أكثر من مناسبة من اتساع رقعة الصراع، ولكن أطراف كثيرة لا تريد إنهاء هذا المشهد لمصالح آنية، وليست مصالح وطنية. 

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل