المحتوى الرئيسى

في حالة الإفراط في تناول الحلويات نصائح اتباعها لتجنب الأضرار | المصري اليوم

03/22 22:04

يقبل عدد كبير على تناول الحلويات في شهر رمضان الكريم، فهي من مظاهر الاحتفال في هذا الشهر مما يدفعهم للإفراط في تناول الحلويات دون النظر إلى الأضرار التي تسببها للصحة، وهناك بعض النصائح يمكن اتباعها عند الإفراط في تناول حلويات رمضان والابتعاد عن أضرارها، وتتضمن الحلويات الرمضانية، (الكنافة - القطايف - البسبوسة)، وفقاً لموقع "Very well health".

حلويات رمضان 2024.. طريقة عمل صوابع جيجي

تريند حلويات رمضان 2024.. طريقة عمل المكسوفة بصوص الكراميل

ابتعد عن الحلويات بعد الإفطار.. أسباب الشعور بالخمول والكسل

وخلال السطور التالية يستعرض "المصري اليوم" أهم النصائح التي يمكن اتباعها عند تناول الحلويات في شهر رمضان والابتعاد عن أضرارها.

1- عند تناول كميات كبيرة من الحلويات في شهر رمضان يجب تناول كميات كبيرة من المياه، نظراً لأن المياه تساهم في زيادة تحفيز الكلى على تنقية الجسم من كميات السكر التي تناولها، كما أنه يجب تناول الخضروات والفواكه، لأنهم يتميزون باحتوائها على كميات كبيرة من معدن البوتاسيوم، فهو يعمل على توازن كمية السوائل بالجسم.

2- عند تناول كمية كبيرة من الحلويات يجب ممارسة الأنشطة الرياضية مثل المشي، لأن المشي يساهم في زيادة التحكم بنسبة السكر بالدم وحرق السعرات الحرارية.

3- يرغب الفرد في تناول الحلويات خلال أوقات قصيرة من تناولها، ذلك بسبب حدوث خفض في طاقة الجسم، والتي يمكن أن يتم زيادتها دون الحاجة إلى الحصول على كمية من السكر، ويمكن زيادة طاقة الجسم من خلال تناول وجبة خفيفة تحتوي على كميات عالية البروتين والألياف الغذائية، مثل التفاح أو زبدة الفول السوداني.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل