المحتوى الرئيسى

ابتكار بيتزا جديدة تمنع السرطان وتطيل العمر.. تعرفي علي مكوناتها - كبسولة

06/06 11:57

تمكن علماء وطهاة ايطاليون من صنع بيتزا جديدة تمنع مكوناتها الإصابة بالسرطان وأمراض القلب.

وأطلق العلماء والطهاة وهم من مدينة نابولي، على البيتزا اسم “بيتزا باسكالينا”، وأطلقوا عليها أيضا “البيتزا التي تمد الحياة” و”البيتزا المضادة للأورام”.

وفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية فإن البيتزا باسكالينا، تحتوي على مكونات حمية البحر الأبيض المتوسط المعروفة بأنها ذات فوائد صحية، وتشمل عجينة من دقيق القمح، تغطيها صلصة الطماطم وزيت الزيتون البكر والرابيني أو كما يسمى البروكلي رابي، والثوم والفلفل، ولا يوجد بها جبن أو لحم.

وأضافت الصحيفة أن البيتزا الجديدة المضادة للاورام ستكون متاحة للبيع في مهرجان البيتزا في نابولي هذا الأسبوع، والذي يستمر حتي 10 يونيو الجاري.

واكد العلماء وهم تابعون لمعهد “ناسيونالي توموري” في ميلانو، وهو المعهد الوطني للسرطان، أن البيتزا صحية بما يتيح تناولها مرتين في الأسبوع.

وكان عددا من الباحثين وأصحاب المطاعم ومنتجي المواد الغذائية والمستهلكين اجتمعوا من أجل ابتكار هذه البيتزا.

ويأمل العلماء في تشجيع الناس على تناول الطعام بشكل صحي، حتى أن البيتزا يمكن أن تكون صحية، تماما مثل التي ابتكروها، حيث تم اختيار مكوناتها الصحية لقدرتها على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وبعض أنواع السرطان في الجهاز الهضمي، بما في ذلك سرطان الأمعاء.

ويشيد العلماء بالفوائد الصحية للحمية المتوسطية، وتشير الدراسات إلى أنها قد تساعد في علاج البدانة وأمراض السرطان ومشاكل القلب وأمراض الدماغ.

وبحسب “ديلي ميل” فإن هذه ليست المرة الأولى التي يقال فيها إن البيتزا تساعد في منع السرطان، حيث أظهرت الأبحاث التي أجريت عام 2003 أن الذين يأكلون البيتزا مرتين على الأقل في الأسبوع هم أقل عرضة بنسبة 59% للإصابة بسرطان المريء، ويقل لديهم خطر الإصابة بسرطان الحنجرة بنسبة 34%، كما يقل لديهم احتمال الإصابة بسرطان الأمعاء بنسبة 26%.

البريد الالكتروني لن ينشر البيانات الهامه معلمه ب *

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل