المحتوى الرئيسى

نصائح تساعدك في تعويض نقص الماء.. تناول الفلفل الأخضر

05/20 00:56

تبدأ الصيام وفي نفس الوقت ترتفع درجات الحرارة تدريجيًا، فتشعر بالعطش وحاجتك إلى الماء لكي لا يصيبك الجفاف، خاصة إذا كنت تخرج في أثناء النهار وتفقد الماء المخزن بجسمك من خلال العرق، فالكثير من الأشخاص يصابون بالجفاف نظرًا لاتباعهم عادات خاطئة في الفترة ما بين الإفطار والسحور، يتناولون الكثير من الطعام على الإفطار وبعدها الحلويات والمشروبات الرمضانية المختلفة، أما الماء فليس له نصيب مثل تلك الأطعمة والمشروبات، ولكي لا يُصاب جسمك بالجفاف فأنت في حاجة إلى تعويض نقص الماء، لذا يُقدم موقع Jumia Travel نصائح لذلك.

1- اشرب ما لا يقل عن 8 أكواب ماء 

دائمًا ما يتم النصح بتناول 8 أكواب من الماء يوميًا على الأقل لكي لا تصاب بالجفاف، وفي رمضان يكون عدد الساعات ما بين الإفطار والسحور قليلا، ولكن يجب تناول نفس كمية الماء أيضا لتعويض النقص الذي تفقده خلال الحر، وعليك التركيز على تناول كوبين من الماء على السحور تحديدًا.. اقرأ أيضا: 7 أطعمة تناولها على السحور.. الزبادي يقضي على الحموضة.

2- استهلك الأطعمة ذات المحتوى المائي العالي

قد يبدو أن شرب 8 أكواب من الماء خلال فترة قصيرة من الزمن مهمة مستحيلة للبعض، ولحسن الحظ، هناك طريقة أخرى للتعويض، حيث يمكنك تناول الفواكه والخضراوات ذات المحتوى المائي العالي مثل:

يتصدر قائمة الأطعمة لاحتوائه على نسبة عالية جدًا من الماء تصل إلى 97%، كما أن هناك 7 فوائد مذهلة لماء الخيار.

يحتوي على نسبة 95% ماء، حيث يحافظ على ترطيب الجسم بشكل فعال، ويمكن إضافته إلى طبق السلطة.

تحتوي على 94.5% ماء، ويمكن استخدامها بعدة أشكال سواء تحضيرها كشوربة أو عصير أو إضافتها إلى السلطة أو الفطائر.

للفلفل أربعة ألوان وهي الأحمر والبرتقالي والأصفر والأخضر، ولكل لون خصائصه وفوائده الصحية، لكن الفلفل الأخضر يُعد أكثرها احتواءً على الماء، بنسبة 94%، بينما الألوان الثلاثة الأخرى تحتوي على نسبة 92%.

يحتوي على ماء بنسبة 92%، ويُعد فاكهة الصيف المفضلة، لمذاقه اللذيذ واحتوائه على نسبة عالية من الماء لنضارة الجسم ورطوبته وتعويضه بالعناصر التي يفقدها بسبب العرق في أثناء حر الصيف، واعرف معلومات أكثر عن البطيخ من هنا.

أثبت الباحثون أن فاكهة الجريب فروت تساعد في تخفيف الوزن لاحتوائها على إنزيم يمتص الدهون ويساعد على استقرار نسبة السكر في الجسم، كما يحتوي على 90.5% ماء.

3- شرب عصائر الفواكه الطازجة بدلاً من العصائر المحلاة

العصائر المحلاة لا تسهم فقط في زيادة الوزن ولكنها ليست فعالة مثل عصائر الفاكهة الطازجة في إخماد العطش، حيث إن عصائر الفاكهة الطازجة غنية بالماء والألياف وتبقى في الأمعاء لتقليل العطش لفترة أطول.. اقرأ أيضا: عصائر طبيعية تساعدكِ على الصيام وتغنيكِ عن الأدوية.

يزيد الملح والتوابل من حاجة الجسم للماء، وبالتالي يسبب الجفاف أكثر من أي أطعمة أخرى، لذا لا تكثر من الأطعمة الغنية بالتوابل والأملاح على الإفطار والسحور تحديدًا.. اقرأ أيضا: 6 أطعمة تجنبها في السحور.

5- تجنب شرب الكثير من الماء على الإفطار

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل