المحتوى الرئيسى

أفضل 5 أطعمة تناولها على معدة فارغة لإنقاص الوزن

05/10 11:04

تناول الأطعمة المناسبة في الساعات القليلة الأولى من الاستيقاظ يمكن أن يحافظ على ارتفاع نسبة السكر في الدم تحت السيطرة طوال اليوم، إن بدء يومك بالنوع المناسب من الطعام يضبط إيقاع يومك بأكمله، وجبة الإفطار، التي غالبًا ما تعتبر أهم وجبة في اليوم، تلعب دورًا حاسمًا في تغذية جسمك وعقلك. 

فوجبه الإفطار تجدد طاقتك مستويات الطاقة لديك، وتبدأ عملية التمثيل الغذائي لديك، وتعزز تركيزك، مما يجعل من الضروري اختيار خيارات مغذية لبدء صباحك بشكل صحيح، إن الانتباه إلى ما تأكله على الإفطار هو المفتاح لضمان الصحة والرفاهية المثالية طوال الوقت. 

اقرأ ايضا|هل تخطي وجبة الإفطار يؤدى إلى الإصابة بالجلطة الدماغية؟

تشاركنا الدكتورة روهيني باتيل، بكالوريوس الطب والجراحة وأخصائي التغذية قائمة بالوجبات الخفيفة الصباحية التي ستساعد على تنشيط عملية التمثيل الغذائي لديك، وتساعد على امتصاص العناصر الغذائية بشكل أفضل، وتوازن مستويات السكر في الدم طوال اليوم، وتدعم فقدان الوزن، وذلك بحسب موقع hindustantimes. 

إنه اختيار ممتاز لبدء يومك لعدة أسباب، أولاً، يتميز بخصائص البروبيوتيك التي تعزز صحة الأمعاء وتساعد على الهضم، مما يجعله خيارًا حكيمًا للوجبة الأولى في اليوم.

وتساعد هذه البروبيوتيك في الحفاظ على توازن صحي للبكتيريا المفيدة في الأمعاء، وهو أمر بالغ الأهمية لصحة الجهاز الهضمي بشكل عام، بالإضافة إلى ذلك، الزبادي اليوناني غني بالبروتين، الذي لا يدعم صيانة العضلات فحسب، بل يساعد أيضًا في إدارة الوزن من خلال الشعور بالشبع لفترات أطول.

علاوة على ذلك، عندما يقترن الزبادي اليوناني بالفواكه الطازجة واللوز، فإنه يتحول إلى بارفيه صباحي لذيذ ومغذي، مزيج الزبادي الكريمي والفواكه الحلوة واللوز المقرمش يوفر مزيجًا متوازنًا من المغذيات الكبيرة والمغذيات الدقيقة، مما يجعله خيارًا صحيًا ومرضيًا للإفطار. 

فهي قوة التغذية، وتقدم مجموعة من الفوائد تتجاوز مجرد توفير الطاقة، اللوز غني بالبروتين والدهون الصحية والعناصر الغذائية الأساسية، وهو إضافة متعددة الاستخدامات لأي نظام غذائي، يدعم محتواها العالي من المغنيسيوم العديد من وظائف الجسم، بما في ذلك إنتاج الطاقة، ووظيفة العضلات، وصحة العظام.

علاوة على ذلك، يتميز اللوز بخصائص مضادة للأكسدة، مثل فيتامين E، الذي يساعد على مكافحة الإجهاد التأكسدي والالتهابات، وتعزيز صحة القلب ودعم جهاز المناعة، بالإضافة إلى ذلك، تساعد الألياف الموجودة في اللوز على الهضم وتعزز الشعور بالامتلاء، مما يجعلها خيارًا ممتازًا للتحكم في الوزن، بفضل خصائصه الغنية بالمغذيات وفوائده الصحية المتنوعة، فإن اللوز ليس مجرد وجبة خفيفة ولكنه عنصر قيم لنظام غذائي متوازن وصحي.

إنها خيار رائع للإفطار لأنها غنية بمضادات الأكسدة، التي تساعد على تقليل الالتهاب والإجهاد التأكسدي في الجسم. إن بدء يومك بجرعة من مضادات الأكسدة الموجودة في التوت يمكن أن يساهم في الصحة العامة والرفاهية.

اقرأ ايضا|فطارك عندنا.. طريقة تحضير بيض عيون بالطماطم والجبن

بالإضافة إلى ذلك، فإن التوت منخفض السعرات الحرارية وغني بالألياف، مما يجعله خيارًا مرضيًا يمكن أن يساعدك على الشعور بالشبع حتى وجبتك التالية، سواء كنت تستمتع بتناوله مع الزبادي أو دقيق الشوفان، أو مزجه في عصير، أو تناوله بمفرده، فإن التوت يعد إضافة لذيذة ومغذية لأي وجبة إفطار.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل