المحتوى الرئيسى

تقرير.. أزمة "ميدالية" صلاح مع تشيلسي تطارد خماسي مانشستر سيتي

04/16 19:33

بالرغم من التتويج المنتظر لفريق مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، والذي حسمه رسميًا مساء أمس، إلا أن بعض لاعبيه لم يضمنوا بعد الحصول على ميدالية رسمية من رابطة بريميرليج.

وتقضي قواعد الدوري الإنجليزي الممتاز بضرورة مشاركة اللاعب في خمس مباريات على الأقل بغض النظر عن عدد الدقائق من أجل تسلم ميدالية، وهو ما شكل عائقًا أمام العديد من لاعبي الأندية التي توجت باللقب في المواسم الماضية.

ومر النجم المصري محمد صلاح نجم ليفربول الحالي بتلك الأزمة عندما كان لاعبًا بصفوف تشيلسي في موسم 2014/2015، حيث شارك في 3 مباريات فقط بإجمالي 30 دقيقة خلال النصف الأول من الموسم، قبل أن يرحل معارًا إلى فيورنتينا الإيطالي في منتصف الموسم، حيث توج تشيلسي بلقب بريميرليج، وأعلن البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للفريق في ذلك الوقت أن ناديه طالب رابطة بريميرليج بميدالية لصلاح، إلا أن اللوائح حالت دون ذلك.

كما حُرم لاعبون من تشيلسي بطل بريميرليج في الموسم الماضي مثل الهولندي ناثان آكي والبرازيلي كينيدي من الحصول على ميدالية رسمية من رابطة بريميرليج، بسبب عدم مشاركتهم في خمس مباريات على مدار الموسم.

وضمن 19 لاعبًا من صفوف مانشستر سيتي الحصول على ميدالية بعد حسم فريقهم للقب في الموسم الحالي، إلا أن خمسة لاعبين لا يزال يطاردهم هاجس فقدان فرصة الحصول على الميدالية التاريخية، وهم الفرنسي بنيامين ميندي "4 مباريات، براهيم دياز "3 مباريات"، فيل فودين "3 مباريات"، كلاوديو برافو "مباراة واحدة" وأدارابيويو الذي لم يشارك في أي مباراة.

وقد يضع الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الأمر في الحسبان، ليمنح اللاعبين فرصة الظهور خلال المباريات الخمسة المقبلة، حيث يكفي ظهورهم للحظات في أي مباراة لتسجيلها في رصيدهم.

ويحمل الويلزي ريان جيجز نجم مانشستر يونايتد السابق الرقم القياسي لأكثر لاعبي بريميرليج حصولًا على ميداليات، برصيد 13 ميدالية، ويأتي زميلاه السابقان بول سكولز وجاري نيفيل في المركزين الثاني والثالث برصيد 11 ميدالية و8 ميداليات على الترتيب.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل