المحتوى الرئيسى

أبرزها «بنك الأسئلة».. ملامح خطة تطوير «التعليم»

04/15 16:55

تتزايد مجهوات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في إطار تحسين مستوى الخدمات التعليمية المقدمة للطلاب، للوصول إلى أداء أفضل، بجانب الاهتمام الكبير الذي يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتطوير وتنمية الوزارة، حيث قامت الوزارة بوضع خطة جديدة لتطوير التعليم ما قبل الجامعي، حيث بين الدكتور طارق شوقى، أن الرئيس السيسى، يسأل شخصيًا عن كل تفصيلة فى خطة تطوير التعليم ما قبل الجامعى، وذلك خلال مداخلة هاتفية للوزير في برنامج «العاشرة مساء» مع الإعلامي وائل الإبراشي، على قناة «دريم».

وسط الاهتمام الكبير الذي يحظى به قطاع التعليم من قبل الرئيس السيسي بجانب مجهودات وزارة التربية والتعليم في تطوير التعليم، ترصد «الدستور» أبرز المعلومات عن تلك خطة تطوير التعليم:

1- تهدف تطوير التعليم، بحيث يصبح قائمًا على الفهم، وليس الحفظ.

2- ستركز خطة تطوير التعليم على التعبير عن المستوى الحقيقى للطالب، من خلال تقدير استيعابه وليس مقدار حفظه للمعلومات.

3- ستعمد خطة تطوير التعليم إلى القضاء على الدروس الخصوصية، حيث تركز الدروس الإجابات النموذجية، ولكن النظام الجديد ليس به إجابات نموذجية أو امتحانات غير متوقعة.

4- ستضمن خطة تطوير التعليم الجديد التخلص من الامتحان القومي، حيث سيكون الامتحان على ثلاث سنوات.

5- سيكون امتحان الثانوية العامة على مستوى المدرسة، وسيختلف الامتحان من مدرسة لأخرى، ولكنها بنفس مستوى الصعوبة، وتغطية المحتوى التعليمي المقدم لهم خلال فترة الدراسة.

6- سيكون امتحان الثانوية العامة في خطة التعليم الجديدة، نظام مبتكر، وهو بنك أسئلة لدى جهات سيادية، وعندما تطلب المدرسة الامتحان يحول من بنك الأسئلة إلى جهاز فى يد الطالب.

7- في امتحان الثانوية العامة، لن يكون هناك وسيط بين الطالب والامتحان، ويأتى على جهاز «تابلت» فى يد الطالب والإجابة تكون عليه أيضًا.

استقبل الدكتور محمد القناوي، رئيس جامعة المنصورة، اليوم الأحد، وفد جامعة هانوفر بألمانيا، لتجديد اتفاقية التعاون مع كلية الطب البيطري بجامعة المنصورة، على هامش انعقاد فعاليات المؤتمر الدولى للرقابة ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل