المحتوى الرئيسى

وزير التعليم العالي يلتقي وفدا من التشيك لبحث التعاون المشترك

03/20 16:36

استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار، اليوم، وفدا من الجامعة التكنولوجية التشيكية برئاسة الدكتور فوتيخ بتراتيشك رئيس الجامعة؛ لبحث سبل دعم التعاون بين الجانبين في المجالات التعليمية والتكنولوجية والبحثية والعلمية، بحضور مستشار الوزير للتعليم الفني الدكتور أحمد الحيوي وذلك بمقر الوزارة.

وأكد الوزير على أهمية التعاون بين الجامعة المصرية ونظيرتها التكنولوجية التشيكية في مجالات التعليم والبحث العلمي والتكنولوجيا خاصة الهندسة، والطاقة النووية والمتجددة..مشيرا إلى إنشاء الوزارة لثلاث كليات تكنولوجية جديدة في بني سويف وقويسنا والقاهرة الجديدة، بالإضافة إلى 8 كليات تكنولوجية قائمة بالفعل؛ لتقديم العمالة الفنية الماهرة لسد احتياجات المجتمع الصناعي والربط بين تلك الكليات والمجتمع الصناعي المحيط بها.

نوه الوزير إلى عمق العلاقات التاريخية بين البلدين التي تعود لعام 1958 والروابط المميزة التي تعبر عن الصداقة القوية بين مصر وجمهورية التشيك..مشيدا بعلاقات التعاون بين الجانبين في المجالات التعليمية والأكاديمية والصناعية، معربا عن تطلعه لاستمرار العلاقات الطيبة والتعاون بين البلدين.

من جهته، أشاد رئيس الجامعة التكنولوجية التشيكية بالعلاقات بين الدولتين، معربا عن تطلعه للتعاون العلمي والتكنولوجي والأكاديمي والبحثي بين الجامعة التشيكية ونظيرتها المصرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل