المحتوى الرئيسى

إبداع «عمرو»: موسيقى تصويرية على أنغام «الحَلة»

03/09 11:18

للموسيقى رسالة بغض النظر عن آلة العزف، فهى لغة كالكلام، من هنا قرر عمرو هاشم، مهندس معمارى سفن، أن يعزف على جميع الأوتار الموسيقية، حتى إن كانت «حلّة» ألومنيوم، بات يستخدمها بديلاً للطبلة، ويحملها معه بشكل دائم فى كل مكان يذهب إليه.

«كنت بدوّر فى المطبخ على حاجة تطلّع صوت، فأخدت أصغر حلّة وعملت منها آلة موسيقية. هى زى أى آلة إحنا اللى نقدر نتحكم فى صوتها، ونخرجه بالطريقة اللى عاوزينها»، يقولها «عمرو» المولَع بالموسيقى منذ أن كان عمره 15 عاماً، واستطاع توظيف دراسته للهندسة فى إخراج أنواع مختلفة من الألوان الموسيقية: «الرياضة والفيزياء لهما خصائص صوت، دلالات الأرقام معبّرة عن الصوت، فاستغليت دراستى فى الموسيقى».

4 أيام كافية لكى يتعلم «عمرو» العزف على أى آلة، بل ويؤلف موسيقى جديدة: «عندى القدرة أتعلم على أى آلة بسرعة، وفى نفس الوقت بخرج منها حاجة جديدة»، حيث قام بتأليف العديد من المقطوعات والألبومات الموسيقية عبر تطبيق «ساوند كلاود»، وشارك فى عروض موسيقية أُقيمت فى مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية، وفى مقر «أضف بالمقطم»: «الساوند كلاود أسرع وسيلة إنترنت ممكن أنشر عليها الأصوات اللى بألّفها».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل