المحتوى الرئيسى

س & ج.. كل ما تريد معرفته عن أهمية السياحة في مصر وأهم معالمها - صوت الأمة

02/22 04:34

حرصًا من موقع "صوت الأمة" في تقديم خدمات معلوماتية توضح للقارئ الرأي الصحيح في أكثر من صورة وموضع، نقدم خدمة سؤال وجواب عن أهمية السياحة في مصر، وأهم المعالم السياحية.

ما هي أهمية السياحة في مصر؟

أهم روافد الاقتصاد المصري، تشكل 25% من الناتج المحلي الإجمالي، كما يعمل بها عشرات الألاف من المصريين كمرشدين، وعاملين في مجال السياحة، وتستحوذ مصر على مراتب عالية بين االدول لاستحواذها على عدد هائل من السياح، وزيادة الدخل القومي، والقضاء على البطالة، كما حظيت بادراج 6 مواقع ثراثية وثقافية ضمن مواقع الثراث العالمي من قبل منظمة اليونسكو.

ما أهم مقومات السياحة في مصر؟

هناك مقومات طبيعية تتمثل في الموقع الجعرافي كحلقة وصل بينها وبين قارات العالم، وكذلك تمتعها بالمناخ المعتدل، والتنويع التضاريسي، كما يوجد مقومات بشرية تتمثل في حسن الضيافة، وتوفير وسائل المواصلات وكثرة الأماكن السياحية.

ما هي الأثار التي تركتها الدول التي كانت تتولى حكم مصر؟

جامع الأزهر، ومئذنة جامع الحاكم بأمر الله، من حكم الفاطمين، بينما ترك العثمانيون جامع محمد علي، وترك المماليك قلعة قايتباي، وقلعة صلاح الدين الأيوبي.

ما هي الأسواق والمزارات التاريخية القديمة؟

خان الخليلي، والقاهرة القديمة، ومسجد السيدة زينب ومسجد الحسين، ومسجد المرسي أبو العباس.

ما هي أهم المنتجعات السياحية في مصر؟

منتجعات شرم الشيخ، وطابا ودهب ومرسى علم والغردقة وراس سدر وسيناء.

ما أنواع السياحة في مصر؟

هناك سياحة ترفيهية لما تمتلكه مصر من شواطئ يصل طولها إلى أكثر من 3 آلاف كيلو متر لسواحل البحرين الأبيض والمتوسط، كما هناك سياحة ثقافية تتمثل في زيارة الأثارالفرعونية القديمة، وسياحة بيئية وعلاجية، ورياضية، ومهرجات.

هل يوجد عيون وأبار للسياحة العلاجية؟

تنتشر فى مصر مئات من العيون والآبار الطبيعية ذات المياه المعدنية والكبريتية، تختلف فى العمق والسعة ودرجة الحرارة بين 30 , 73 درجة مئوية، وقد أثبتت التحليلات المعملية احتواء الكثير من هذه الينابيع الطبيعية على أعلى نسبة من عنصر الكبريت مقارنة بالأبار المنتشرة فى شتى أنحاء العالم كما تحتوى هذه المياه الطبيعية على عدة أملاح معدنية وبعض المعادن ذات القيمة العلاجية من أمثال كربونات الصوديوم ونسب متفاوتة من بعض العناصر الفلزية مثل الماغنسيوم والحديد.

كيف تتم السياحة العلاجية في مصر؟

تتم في منطقة سيناء عن طريق العلاج بالدفن في الرمال الساخنة أو من خلال عيون الماء الطبيعية مثل عيون موسى، وكذلك في العديد من المناطق منها سفاجا، العيون الساخنة، والوادي الجديد، والفرافرة وسيوة، ومنتجع جزيرة إيزيس، وآبار الداخلة والخارجة.

ما هي الأمراض التي تعالجها السياحة العلاجية؟

التهاب المفاصل، وروماتويد العضلات، والامراض العصبية والنقرس، وأمراض الجهاز التنفسي، والأمراض الجلدية، والسمنة المفرطة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل