المحتوى الرئيسى

الحبس سنة عقوبة «عامل» بدار السلام.. والسبب «سيجارة بني»

02/18 18:42

قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار جعفر نجم الدين، وعضوية المستشارين سمير أبو دوح، وهشام محمود، وأحمد الغندور، بأمانة سر سيد نجاح، ومحمد خميس، بمعاقبة كريم خالد رجب محمود، 25 سنة، عامل، مقيم شارع عاشور السرياقوسي التابع لدائرة قسم شرطة دار السلام، بالحبس لمدة سنة مع الشغل؛ على إثر اتهامه بإحراز جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

أثناء مرور النقيب محمد عبد الحليم، ضابط مباحث قسم شرطة دار السلام، بدائرة القسم لتفقد حالة الأمن العام وضبط الخارجين على القانون، وبصحبته القوة المرافقة من أفراد الشرطة السريين، وحال تواجده بشارع الجسر البراني دائرة القسم، شاهد أحد الأشخاص يقف بناصية شارع عاشور السرياقوسي ممسكًا بيده سيجارة مشتعلة يقوم بتدخينها بكثافة وينبعث منها دخان كثيف يشبه رائحة احتراق جوهر الحشيش المخدر.

وبالانتقال إليه، تمت السيطرة عليه وضبطه وأمكن استخلاص السيجارة من بين يديه وبفحصها تبين أنها سيجارة ملفوفة لفًا يدويًا بداخلها خليط من التبغ وقطع الحشيش المخدر.

وبتفتيشه عثر معه على علبة سجائر بداخلها عدد 6 لفافات بلاستيكية تحوي مسحوق الهيروين المخدر، ومبلغ مالي قدره 100 جنيه وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط والتفتيش، أقر بحيازته للسيجارة المشتعلة بقصد التعاطي، والمواد المخدرة بقصد الإتجار، والمبلغ المالي من حصيلة البيع.

وعليه تم التحفظ على المضبوطات، واصطحاب المتهم لديوان القسم لتسطير المحضر اللازم.

وبعرضه على النيابة العامة، أنكر كل ما أسند إليه من اتهامات أمام المستشار عمر الباز، وكيل النائب العام بدار السلام، وعليه أمر المستشار أحمد عز الدين، المحامي العام الأول لنيابة جنوب القاهرة الكلية، بإحالة المتهم للمحاكمة الجنائية مع استمرار حبسه احتياطيًا على ذمة القضية.

وكشف تقرير المعمل الكيماوي، أن السيجارة المضبوطة تحوي خليطًا من التبغ وفتاتًا صغيرة من مادة الحشيش المخدر، كما انتهى التقرير إلى أن المسحوق الموجود داخل الـ6 لفافات البلاستيكية خالية من الهيروين المدرج بجداول المخدرات.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل