المحتوى الرئيسى

في «الفلانتين» أسعار الدباديب والورود مرتفعة جدا

02/14 16:21

شهدت أسعار هدايا عيد الحب «الفلانتين» ارتفاعًا كبيرًا هذا العام، بسبب تراجع واردات مصر من الهدايا، نتيجة القيود التي وضعتها الدولة وزيادة الرسوم الجمركية على العديد من السلع للحد من الاستيراد من الخارج، بالإضافة إلى حالة عدم الاستقرار الذي يعيشها السوق المصري.

وفي جولة لـ«الشروق » لرصد أسعار الهدايا بمنطقتي الدقي والمهندسين، وجدنا المحال تزيين بالهدايا والأدوات المكتبية المختلفة، من دباديب وقلوب حمراء، وشنط الهدايا، بمناسبة عيد الحب «الفلانتين»، وشهدت المحال حالة من عزوف المواطنين عن الشراء، خلال هذه المناسبة، التي يحتفي بها عدد كبير من الشباب.

وقال أسامة الشيخ، صاحب محل للهدايا والإكسسوار بالدقي، إن هناك حالة من الركود تسيطر على المبيعات نظرًا لارتفاع أسعارها، مشيرًا إلى الهدايا المتعلقة بالموسم كالدباديب والساعات والعطور ارتفعت عن العام الماضي، حيث تراوحت أسعار الدباديب ما بين 125 جنيهًا إلى 250 جنيهًا.

وأوضح، أن أسعار الهدايا التي يتم تبادلها في «الفلانتين» ارتفعت، حيث تراوحت أسعار الدباديب ما بين 125 جنيهًا و250 جنيهًا، وتراوح سعر البراويز الصغيرة ما بين 25 جنيهًا و60 جنيهًا، والكاسات ما بين 40 جنيهًا، و90 جنيهًا للطقم الواحد، بينما تراوحت أسعار علبة العطور ما بين 50 جنيهًا إلى 250 جنيهًا.

وقال مختار محروس بائع بأحد محال الهدايا بشارع محي الدين أبو العز، إن أسعار جميع الهدايا ارتفعت بشكل نسبي، حيث تراوحت أسعار الدباديب ما بين 125 إلى 450 جنيهًا، وأسعار القلوب غير الشعبية ما بين 45 إلى 95 جنيهًا، أما عن الأشكال الأخرى تتراوح ما بين 65 إلى 110 جنيهات.

وأضاف «محروس»، أن الإقبال على شراء الهدايا هذا العام ليس كما توقعنا، حيث أصيب أغلب المحال بجميع المناطق بركود بشكل كبير، ولجأ بعض الشباب إلى شراء الهدايا ذات الأحجام الصغيرة من دباديب وقلوب بسبب ارتفاع الأسعار.

كما افترش بعض البائعين أرصفة محطة مترو البحوث لبيع القلوب الشعبي والورود ذات الأسعار المنخفضة، حيث قال أحدهم إن أسعار القلوب الشعبي المطبوع عليها أسماء الأولاد والفتيات تباع بـ 12.5 جنيه وتلقى قبول من قبل طلاب المدارس، أما عن الورود فتتراوح ما بين 7 إلى 13 جنيهًا، أما بوكيه الورد مع بعض الزهور يباع بـ 30 جنيهًا.

وقالت بائعة بمحل هدايا بشارع التحرير بالدقي، إن بعض الفتيات لجأت لشراء الساعات الشبابية التي تبدأ أسعارها من 95 إلى 200 جنيه، وعزفوا عن شراء الدباديب والقلوب، وبعضهم قام بشراء «الماجات» الذي تتراوح أسعارها ما بين 12.5 إلى 25 جنيهًا.

من جانبها، قالت إيمان ناصف موظفة، إن الاحتفال بالفلانتين لم يتأثر بارتفاع الأسعار، لأن التعبير عن الحب لا يرتبط بسعر الهدية، فتقديم وردة بسيطة في تلك المناسبة، يمكن أن تحمل مشاعر ومعاني كبيرة عن هدايا غالية الثمن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل