المحتوى الرئيسى

أبرز تصريحات «متعب» مع «شوبير»: أتمنى مشاركة «شيكابالا» في كأس العالم.. وجوزيه عبقري وندمت على ما فعلته له.. وتعرضت لظلم شديد داخل الأهلي ولم أتحدث مع الخطيب بشأن عدم مشاركتي

01/07 08:19

أبرز تصريحات عماد متعب مع أحمد شوبير: لا أستطيع اللعب فى مصر لغير الأهلي صلاح قادر على الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم كان لدي ثقة في إحراز هدف الفوز بنهائي الكونفدرالية صدمت من مشاركة البدري مع أزارو بعد يومين من قدومه

حل النجم عماد متعب، لاعب النادى الأهلى سابقا والمنتقل حديثا لصفوف فريق التعاون السعودي، ضيفا على الإعلامى أحمد شوبير على فضائية "صدى البلد" ليكشف عن كواليس احترافه.

ونعرض فى هذا التقرير أبرز تصريحات عماد متعب خلال اللقاء.

أكد عماد متعب، لاعب النادي الأهلي المنتقل حديثًا لنادي التعاون السعودي على سبيل الإعارة، أن محمود عبد الرازق "شيكابالا" لاعب كبير ومميز، ولم يأخذ موقعه الحقيقي في مصر.

وقال متعب: "شيكابالا من أقرب اللاعبين لي، وأتمنى مشاركته في بطولة كأس العالم في روسيا 2018".

وأضاف: "موقع شيكابالا الحقيقي هو الاحتراف الخارجي في نادٍ كبير، لأنه يمتلك موهبة كبيرة لم تستغل بالشكل الجيد".

وأكد مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي المنتقل حديثا لصفوف التعاون السعودي على سبيل الإعارة لمدة ستة أشهر، أنه لن يلعب لأى ناد فى مصر سوى الأهلي.

وقال متعب: "لا أستطيع اللعب فى مصر سوى للأهلى، قضيت 23 سنة، بالنسبة لي الموضوع كان صعبا جدََا"، منوها بأن بعضا من جمهور الأهلي طالبه بالرحيل عن الفريق، ولا يستطيع أن يستمر في الأهلي كالموظفين، ليس ذلك رد الجميل مع النادي الذي صنع متعب، وأضاف: "أنا أهلاوي وهفضل أهلاوي لحد آخر يوم فى عمري".

في سياق آخر، أكد متعب أن محمد صلاح فخر لكل المصريين، ولجميع العرب.

وقال: "صلاح قادر على الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم، وإصراره وموهبته الكبيرة وراء نجاحاته"، وأضاف: "نصحته بوضع ريال مدريد وبرشلونة كهدف أساسي له".

وكشف متعب، عن موقف مؤثر له مع بناته، موضحا أنه يأخذ بناته معه لمشاهدته فى التمرين، لعدم رؤيته فى الملاعب.

وقال: "تمارا بنتي قالت لي إنت واحشني، فرديت عليها وقلت أنا موجود معاكي، قالت لي إنت واحشني فى الملعب وفى التليفزيون"، مضيفا: "بسبب عدم مشاركتي فى المباريات، كنت أذهب إلى الإسكندرية للتمرين، لكي تشاهدني بناتي تمارا وسرين".

كما كشف أنه يتمنى أن يكون التعاون بوابة عودته للمنتخب مرة أخرى.

وأكد أنه يسعي لتقديم أداء مميز في السعودية، وأن يكون إضافة كبيرة للفريق، منوها بأن أول مباراة سوف يلعبها ستكون ضد الرائد المحترف في صفوفه اللاعب المصري "شيكابالا"، وأنه سيكون ديربي بين التعاون والرائد، وتعد مباراة لها أهمية كبيرة في السعودية.

ووصف متعب، المدير الفني الأسبق للنادي الأهلي البرتغالي مانويل جوزيه بالمدرب "العبقري" و"المحترف"، مشيرا إلى أنه غير فكر اللاعب المصري وغير أسلوب الكرة المصرية.

وواصل حديثه عن المدرب البرتغالي قائلا: "جوزيه جعلنا نلعب خارج مصر من أجل تحقيق الانتصارات وليس للخروج بأقل الخسائر والتعويض في مصر، بجانب أنه مدرب صاحب تكتيك وفكر فريد".

وأضاف: "سيناريو مباراة الصفاقسي أبلغنا به قبل المباراة، جلس معي وكنت هدافا للفريق وشرح لي فلسفته في إبقائي على مقاعد البدلاء".

وتابع: "مباريات عديدة أمام الزمالك كنا متفوقين بشكل كبير كان يبلغنا أن ننتظر للعب على الهجمات المرتدة، كنا ننفذ العديد من الجمل التكتيكية".

وصرح قائلا: "تعلمت منه الكثير، علمني كيف ألعب الكرة برأسي على سبيل المثال مثلما حدث في مباراتي سيو سبورت والجزائر، تلك الأمور سببها ما تعلمته من جوزيه".

وكشف "في إحدى المرات اعترضت على تغييري ولم يعجبه، اعتذرت له بعد ذلك بالطبع، تم إيقافي لمدة 10 أيام، ولأنه محترف وجدته يقول إنني سأعود أساسيا لأنه عندما تم إيقافي كنت أساسيا".

وتحدث عن العروض قائلا: "شرف لأي لاعب بكل تأكيد اللعب لنادي الزمالك، أشكر مرتضى منصور على ما قاله في حقي ورغبته في ضمي".

وأضاف: "الزمالك نادٍ كبير بكل تأكيد لكن أحترم وأحب الأهلي، لن ألعب في مصر لغير الأهلي، هذا صعب للغاية، الأهلي نادٍ عظيم وجماهيره عظيمة، وأنا منتمٍ للأهلي".

وأكد متعب أن التركيز واليقين بقدراته وراء أهدافه في الدقائق الأخيرة مع الأهلي والمنتخب.

وقال: "شاركت أساسيا في لقاء سيوي سبور خلال الـ96 دقيقة، وكان لدي ثقة في إحراز هدف الفوز بالكونفدرالية ووضعت كل خبراتي قبل توجيه الكرة برأسي في مرمى سيوي سبور 2014، وكنت مدركا أن وليد سليمان سيلعب لي الكرة في هذا المكان".

من جانب آخر، أكد متعب أن علاقته مع جميع اللاعبين بالفريق جيدة، خاصة المهاجمين مثل "أزارو - أجاي - مروان محسن"، ونصح أزارو بالتعامل بشكل جيد مع الفرص التي تسمح له بالتهديف، وسانده في بداياته مع النادي الأهلي، وقال: "أزارو مهاجم مميز، وسريع، وصغير في السن تنقصه الخبرة فقط، وسيكون له شأن كبير في المستقبل".

وأضاف: "حزنت لرحيل إيفونا لأنه مهاجم مميز وقوي للغاية، ولكن كنت سعيدا لاحترافه".

وتابع: "فلافيو أكثر المهاجمين انسجاما معه على مدار اللعب في النادي الأهلي، وأنه كان مميزا في الكرات العرضية بشكل كبير".

وأوضح متعب أنه يتمنى ألا يكون قد قصر في حق جماهير الأهلي.

وقال متعب: "تربينا في الأهلي على عدم تدخل الإدارة في عمل الجهاز الفني، وسأظل أهلاوي حتى آخر يوم في عمري".

وأضاف: "لم أتحدث مع الخطيب رئيس النادي في زياراته الأخيرة للفريق، وأشكر كل زملائي على مساندتهم لي خلال الفترة الماضية".

وأكد متعب أن الجميع يعلم عشق حسام غالي للأهلي وغيرته الشديدة على الفريق، قائلا: "قلت لغالي إنك القائد الحقيقي للفريق، رغم احترامي لقرار إدارة النادي، عندما سحب شارة القيادة منه بعد مباراة حرس الحدود بالدوري".

وأضاف: "اتخذت قرارا بحمل غالي كل الكؤوس التي يتوج بها الأهلي، منذ تسليمي شارة القيادة للفريق، وغالي طلب مني تسلم درع الدوري بعد تتويج الأهلي به الموسم الماضي، ولكن رفضت بشدة لأنه يستحق هذا وأنه قائد للفريق".

وتابع: "عبد العزيز عبد الشافي ساهم في عودة شارة القيادة لغالي بعد مباراة السوبر المصري في الإمارات".

وأوضح: "لم أكن على علم بقرار غالي بالعودة من السعودية لمساندة الخطيب في انتخابات الأهلي الأخيرة".

وأشار متعب إلى أنه كان يشارك مع المدربين السابقين مثل "جاريدو - بيسيرو - مارتن يول" بشكل جيد.

وأوضح: "مارتن يول كان صريحًا معي، وأخبرني أن إيفونا سيكون رأس الحربة الأساسي معه، وأني سأكون البديل له".

وقال: "صدمت عندما دفع البدري بوليد أزارو بعد يومين من قدومه من المغرب فقط، وأني كنت أتدرب بشكل جيد ومنتظم ولم أشارك، وأدركت من اللحظة الأولى أن أزارو سيكون المهاجم الأساسي في تشكيلة البدري".

وأضاف: "لم أتعامل بشكل غير لائق مع البدري رغم إحساسي بالظلم، وكنت ملتزما مثل أي لاعب في النادي، وكنت أتمنى أن أشارك فقط حتى يتم تقييمي جيدًا".

وأكد أن إفصاح الجهاز الفني بعدم حاجته له جاء متأخرًا للغاية.

وقال: "تأكدت أني بعيد عن حسابات الجهاز الفني فكان قراري بالرحيل، ومن غير المقبول أني أصبح كالموظفين داخل النادي الأهلي".

وأضاف: "سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، أبلغني بعدم حاجة البدري لجهودي وأني لن أقيد في القائمة الأفريقية، وهذا القرار كان صدمة بالنسبة لي".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل