المحتوى الرئيسى

هل تعود خطة تخفيف أحمال الكهرباء بعد انتهاء أعياد المسيحيين؟.. 8 أيام إجازة - محتوى بلس

05/05 03:46

هل تعود خطة تخفيف أحمال الكهرباء بعد انتهاء أعياد المسيحيين؟.. سؤال يراود الكثير من المواطنين في الساعات الأخيرة بعدما أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة إلغاء خطة تخفيف أحمال الكهرباء خلال فترة أعياد شم النسيم وعيد القيامة المجيد للأقباط بداية من يوم الأحد 28 أبريل 2024 وتستمر وقف خطة تخفيف الأحمال لمدة 8 أيام.

وأعلن محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن الحكومة قررت وقف خطة تخفيف أحمال الكهرباء في جميع أنحاء الجمهورية خلال فترة أعياد شم النسيم وعيد القيامة المجيد للأقباط وستعود خطة تخفيف أحمال الكهرباء بعد انتهاء أعياد المسيحيين.

هل تعود خطة تخفيف أحمال الكهرباء بعد انتهاء أعياد المسيحيين؟.. 8 أيام إجازة

وأشار المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن الدولة تسعى إلى وقف خطة تخفيف أحمال الكهرباء على مستوي الجمهورية بشكل نهائي حيث شبكة الكهرباء تستطيع توفير وإشباع احتياجات مصر من الكهرباء، ولكن الأمر متوقف على سبب واحد وهو وجود ضغط في توفير احتياجات محطات الكهرباء من الوقود وذلك يتطلب سيولة دولارية.

وطالبت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة من المواطنين ترشيد استهلاك الكهرباء، من أجل الحفاظ على استقرار الشبكة الكهربائية دون حدوث أي انقطاعات حيث الشبكة الكهربائية تواجه ضغط كبيرة خلال فترة الأعياد والمناسبات ويتم استخدام الأجهزة الكهربائية معظم الأوقات.

تمكنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التناسق مع زارة الكهرباء من أجل وضع خطة استراتيجية  لمنع قطع الكهرباء خلال فترة امتحانات الفصل الدراسي الثاني لجميع الطلاب سواء صفوف النقل والشهادة الإعدادية أو الدبلومات الفنية والثانوية العامة، حيث تحرص وزارة التربية والتعليم على مصلحة الطلاب من أجل تهيئة فترة الامتحانات وخلق بيئة هادئة ومستقرة لمساعدة الطلاب على التركيز.

هل تعود خطة تخفيف أحمال الكهرباء بعد انتهاء أعياد المسيحيين؟.. 8 أيام إجازة

الجدير بالذكر أن طلاب الصف الأول الإعدادي العام والرياضي والصف الثاني الإعدادي العام والرياضي وما يعادله وامتحانات النقل الإعدادي المهني وما يعادله ستبدأ الامتحانات خلال الفترة من 8 إلى 14 مايو، بينما تبدأ امتحانات  النقل للتعليم الفني يوم 8 مايو حتي 21 من الشهر ذاته وامتحانات النقل للتعليم الثانوي العام بداية من يوم 12 مايو حتي 23 من الشهر ذاته وامتحانات الإعدادية العامة والرياضية والصم والمكفوفين والمهنية تنطلق يوم 16 مايو وتنتهي يوم 22 من الشهر ذاته.

كاتب صحفي متخصص في القسم الرياضي بموقع محتوي بلس الاخباري، تخرجت من كلية التربية الرياضية و اكتسبت مهارات الكتابة الصحفية

[email protected]

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل