المحتوى الرئيسى

«ديلي ميل» ترصد كوارث استخدام الأسلحة النارية فى أفراح مصر

11/08 22:18

رصدت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية فى تقرير لها اليوم، مأسي استخدام الأسلحة النارية والخرطوش فى احتفالات المصريين خلال حفلات الزفاف، مشيرة إلى أنها تسببت فى كوارث ضخمة، رغم منعها من قبل السلطات إلا أنها تحظى بشعبية كبيرة فى مصر والعديد من دول الشرق الأوسط.

وسلطت الصحيفة البريطانية الضوء على قصة عريس مصري يدعى "أسامة" ويبلغ من العمر 28 عاما تعرض إلى إصابة خطيرة فى جهازه التناسلي بعد إطلاق أحد الحضور طلقات خرطوش من سلاحه فى أثناء حفل الزفاف لتصيب العريس الذي لم يكمل عرسه ونقل إلى المستشفى فى حالة حرجة.

وقالت الصحيفة إن الشرطة أكدت أن المتسبب فى الحادث شاب يبلغ من العمر، 26 عاما، وتم القبض عليه وهو الآن قيد التحقيق.

وأضافت الصحيفة أن هذه ليست المأساة الوحيدة فسبق أن وقعت حوادث مميتة خلال حفلات الزفاف فى مصر.

وأشارت الصحيفة فى هذا الشأن إلى مقتل فتى يبلغ من العمر 14 عاما فى مدينة الحامول بكفر الشيخ، الشهر الماضي، وذلك بعد فقدان أحد الضيوف السيطرة على سلاح استخدمه فى إطلاق النيران ما أدى إلى إصابة إحدى طلقاته الصبي ليفارق الحياة.

واختتمت الصحيفة تقريرها بالقول إن عمليات إطلاق النار فى الاحتفالات تعتبر شيئا تقليديا وشعبيا فى حفلات الزفاف فى البلدان العربية والشرق أوسطية على الرغم من كونه غير قانوني.

وحاول عدد من الحكومات فى المنطقة منع هذه الممارسة على مر السنين، وذلك وفق الصحيفة.

قام المهندس محمود طاهر، رئيس النادي الأهلي، والمرشح بجولة بمقر النادي بالجزيرة بصحبة قائمته. وعقدوا جلسة مع رواد النادي بقاعة راتب، ومن المقرر أن تخوض قائمة إدارة الأهلي الانتخابات المقبلة، والمقرر ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل