المحتوى الرئيسى

الكشف على 738 تلميذًا بمدرسة ساحل البقيلي الابتدائية ضمن قافلة «6 على 6» | النجعاوية

11/08 16:50

الرئيسيه » اخر الأخبار » الكشف على 738 تلميذًا بمدرسة ساحل البقيلي الابتدائية ضمن قافلة «6 على 6»

تابعت القافلة الطبية، ضمن مبادرة 6 على 6 للكشف على التلاميذ، جولتها بمدرسة ساحل البقيلي الابتدائية، التابعة للإدارة التعليمية بنجع حمادي، شمالي قنا، في تخصص الرمد، للطلاب الذين يحتاجون لعمل نظارات طبية أو إجراء عمليات جراحية في العيون.

وقال رمضان حمدون، مسؤول العلاقات العامة بالإدارة التعليمية بنجع حمادي، شمالي قنا، إن القافلة تمكنت من توقيع الكشف على 738 طالبًا وطالبة اليوم، بالإضافة إلى توزيع شنط بها فوط صحية ومنشورات توعوية ضد مخاطر التلوث الذي تتعرض له العينين.

وتابع عبدالمحسن حافظ، مدير الإدارة التعليمية، إن قافلة طبية برعاية وزارة التربية والتعليم، وبتنفيذ من مؤسسة جذور من أجل التنمية، ومستشفى دار العيون، قامت بعمل حملة للكشف عن أمراض العيون على طلاب المدارس بالصفوف الابتدائية بالإدارة التعليمية بنجع حمادي.

وأشار محمد صبري، أخصائي اجتماعي بالمدرسة، إلى أنه عقب الكشف تم صرف الأدوية بالمجان، كما سيتم عمل 40 نظارة للحالات المحتاجة بشكل مجاني، في ظل وجود أحدث الأجهزة المستخدمة في الكشف عن أمراض العيون.

تأتى هذه القافلة في إطار التعاون مع مؤسسة البنك التجاري، ومستشفى دار العيون وموافقة الإدارة المركزية لمعالجة التسرب من التعليم ، والإدارة العامة للمشاركة المجتمعية، والإدارة العامة للأمن بوزارة التربية والتعليم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل