المحتوى الرئيسى

7 لاعبين فى الدوري الإنجليزي مرشحين للفوز بالكرة الذهبية «تقرير»

10/09 23:03

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن ترشيح 30 لاعبًا دوليًا للفوز بالكرة الذهبية هذا الموسم منهم 7 لاعبين من الدوري الإنجليزي.

يستعرض «الدستور» أبرز 7 لاعبين فى البريميرليج مرشحين للفوز بالكرة الذهبية منهم:

تم ترشيح الفرنسي نجولو كانتي لاعب وسط نادي تشيلسي الإنجليزي للفوز بالكرة الذهبية، نظرًا لسرعته وقدرته على المراوغة وتسليم الكرة للأمام بشكل صحيح ويعتبر من أفضل لاعبي خط الوسط مع البلوز.

لعب نجولو كانتي صاحب الـ26 عامًا مع تشيلسي هذا الموسم 10 مباريات سجل فيهم هدفا واحدا.

كما جاء البرازيلي، فيليب كوتينيو جناح أيمن نادي ليفربول الإنجليزي، ضمن المرشحين للكرة الذهبية هذا الموسم، بسبب سرعته المذهلة، وقدرته على تسجيل الأهداف، وعلى استلام الكرة وتمريرها لزملائه فى الملعب بشكل جيد، ويعتبر من أفضل لاعبي البريميرليج الموسم الماضي.

لعب كوتينيو صاحب الـ25 عامًا هذا الموسم مع الريدز 6 مباريات سجل فيهم 3 أهداف وصنع هدفا واحدا.

وينضم إليهم البلجيكي كيفين دي بروين لاعب خط وسط مانشستر سيتي الإنجليزي، نظرًا لاعتماد جميع لاعبي النادي عليه، فهو يعتبر من أفضل لاعبي البريميرليج هذا الموسم، بسبب استلامه الكرة بشكل صحيح وتمريرها للأمام وقدرته على إحراز الأهداف بشتي الطرق، ويعاني البلجيكي من الإصابة فى ركبته وكاحله وسوف يغيب لفترة عن الملاعب.

ولعب بروين صاحب الـ26 عامًا مع مانشستر سيتي هذا الموسم 9 مباريات سجل فيهم هدفين وصنع 4 أهداف.

وجاء الإسباني دافيد دي خيا حارس مرمى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي فى قائمة المرشحين للفوز بالكرة الذهبية هذا الموسم، وهو من أفضل حراس مرمى فى العالم، نظرًا لتخلصه أصعب الكرات التى جاءت عليه هذا الموسم، يرغب بعض الأندية الكبري فى التعاقد مع دي خيا فى يناير المقبل منهم ريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي، يذكر أن صاحب الـ26 عامًا دي خيا لعب مع مانشستر يونايتد هذا الموسم 10 مباريات سجل فيه 5 أهداف فقط وأنقذ 7 أهداف مستحقة.

انضم البريطاني هاري كين مهاجم نادي توتنهام الإنجليزي الى قائمة المرشحين للفوز بالكرة الذهبية هذا الموسم، وطالما أعتمد عليه الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني لنادي توتنهام، بسبب سرعته المذهلة وقدرته على استلام الكرة وتمريرها بشكل صحيح وأستخلاص المباراة فى أسرع وقت ممكن، وتسجيل الأهداف فى أقرب فرصة، ولعب هاري كين صاحب الـ24 مع نادي توتنهام هذا الموسم 9 مباريات سجل فيهم 11 هدفًا وصنع هدف واحد.

وبجانب الخماسي السابق، انضم السنغالي ساديو ماني، إلى قائمة المرشحين للفوز بالكرة الذهبية، ويعتبر من أفضل لاعبي فى البريمييرليج هذا الموسم، ونظرًا لحاجة الألماني يورجن كلوب المدير الفني ليفربول الإنجليزي، بسبب سرعته المذهلة وقدرته على الرجوع للدفاع سريعًا واستخلاص الكرة وتمريرها لزملائه فى الملعب، وتسجيل الأهداف بشكل جيد، ولعب صاحب الـ25 عامًا مع الريدز هذا الموسم 9 مباريات سجل فيهم 3 أهداف وصنع هدفين.

تم ترشيح البلجيكي إدين هازارد لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي للفوز بالكرة الذهبية هذا الموسم، يعتبر من أفضل لاعبي الوسط فى العالم، بسبب استلام الكرة بشكل جيد، واستخلاص الكرة للأمام لزملائه وبناء هجمة جيدة، ودائمًا ما يحتاج إليه الإيطالي أنطونيو كونتي المدير الفني لنادي تشيلسي لأنه دائمًا ما ينهي المباراة بشكل أفضل لفريقه، ولعب هازارد صاحب الـ26 عامًا مع البلوز هذا الموسم 8 مباريات صنع فيهم 3 أهداف فقط.

أُقيمت على هامش فاعليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط فى دورته الثالثة والثلاثين، ندوة حول موضوع "الهجرة غير الشرعية" أدارتها الدكتورة رانيا يحيي، بحضور المخرج الفلسطيني فايق ...

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل