المحتوى الرئيسى

رئيس جامعة عين شمس: الجامعة ليست مكانا لتلقي العلوم فقط

09/26 14:08

قال الدكتور عبدالوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس، إن الجامعة ليست مكانًا لتلقي العلوم والدراسة فقط، خاصة وأن الإنسان يستطيع في الوقت الحالي الحصول على المعلومات من خلال الانترنت بكل سهولة ويسر.

وأضاف خلال إلقاء كلمته بافتتاح مهرجان "الترحيب" لاستقبال طلاب الجامعة بالعام الدراسي الجديد، أن الجامعة مكان لبناء شخصية الطالب وتكوينه وتأهليه لسوق عمل تتناسب مع مؤهلاته، وخلق التواصل بين الأجيال.

ووجه عزت النصح للطلاب بالمشاركة في جميع الأنشطة الطلابية والأسر، إضافة إلى الاهتمام بها طوال سنوات الدراسة، مشددًا على توجه الجامعة لتخريج طالب شارك بجميع الأنشطة منتميًا لجامعته.

وقال سمير عبدالناصر، أمين عام الجامعة، ومنسق عام المهرجان، إن المهرجان استقبال الطلاب هذا العام يشهد فعاليات غير مسبوقة، انطلاقًا من حرص الجامعة، على التماشي مع التوجه العام للدولة، وفلسفة وزارة التعليم العالي في دمج الطالب الجامعي بشكل فعال في مختلف الأنشطة الحياتية، بما ينعكس على شخصيته وحياته العملية بعد التخرج.

وأضاف، أن المهرجان يشهد هذا العام عددًا كبيرًا ومتنوعًا من الفاعليات الرياضية والفنية والعلمية والثقافية، مؤكدًا أن من خلال كثرة الأنشطة الطلابية وغيرها من مجالات الاهتمام بالطلاب، تستطيع الجامعة بتر جذور أي شخص أو جهة أو جماعة تحاول تشتيت فكر الطلاب وجذبهم لها، فالجامعة نبراسًا للثقافة والمعرفة القائمة على العلم، مشيرًا إلى أن هدف الجامعة حذف مفهوم أن الجامعة للعلم فقط وامتداد لمرحلة الحفظ والتلقين كما يشاع.

ونظمت جامعة عين شمس مهرجان يوم الترحيب للأسبوع الثاني من بدء الدراسة للعام 2017_2018، بمشاركة الآلاف من طلاب الجامعة، وسط تفاعل الجميع مع الأغاني والوطنية والموسيقى العسكرية، ومقطوعات الأغاني للفرق الموسيقية التابعة لعدد من الكليات، والعروض الفنية للأسبوع الثاني على التوالي من بدء العام الدراسي الجديد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل