المحتوى الرئيسى

بعد مرور نصف قرن.. الأتلتي يفتتح الملعب الجديد

09/16 12:54

أعلنت إدارة نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، الانتهاء من تجهيز الملعب الجديد الخاص بالفريق، ليكون جاهزًا لاستضافة مواجهة نظيره مالاجا الإسباني، كأول مباراة تُقام على الملعب الجديد.

وقررت إدارة الأتلتي إطلاق اسم "واندا متروبوليتانو" على الملعب الجديد، لمدة 5 مواسم بعد توقيع عقد رعاية مع شركة "واندا" الصينية والتي تمتلك نسبة 20% من أسهم النادي، ويُقام الملعب على قطعة أرض تُقدر بـ88 ألفًا و150 متر مربع، ما يُعادل 3 أضعاف مساحة الملعب القديم"فيسنتي كالديرون".

ويستوعب الملعب الجديد 68 ألف مشجع، بواقع 13 مقعد إضافي عن الملعب السابق للنادي، إذ يقع الملعب السابق "فيسنتي كالديرون" في وسط العاصمة الإسبانية مدريد على ضفاف نهر مانثاناريس، لتطل مدرجاته على القصر الملكي، بينما يقع الملعب الجديد "واندا متروبوليتانو" على أطراف المدينة في حي "روساس" أو "الورود" في أقصى حدود مدينة مدريد، وعلى بعد أمتار قليلة من طريق "إم – 40" ثاني أهم الطرق السريعة في المدينة.

كما أعلنت إدارة النادي عن إقامة حفل افتتاح تاريخي للملعب، مشيرة إلى أن ملك إسبانيا فيليب السادس سيكون على رأس الحاضرين للقاء.

وافتتح لاعبو أتليتكو مدريد الملعب، إذ خاضوا التدريبات الجماعية الأخيرة عليه قبل مواجهة مالاجا التاريخية، والتي ستشهد حضور 68 ألف مشجع لتشجيع الروخيبلانكوس والإحتفال بالملعب الجديد.

يذكر أن أتليتكو مدريد خاض آخر مبارياته الموسم الماضي أمام نظيره أتليتكو بيلباو على ملعبه التاريخي "فيسنتي كالديرون"، في الجولة الأخيرة من بطولة الليجا، والذي شهد لحظات تاريخية وإنجازات كبيرة للفريق الكتالوني خلال نصف قرن.

ويحل فريق مالاجا الإسباني ضيفًا على الملعب الجديد "واندا متروبوليتانو"، لخوض المواجهة المرتقبة بالجولة الرابعة من الدوري الإسباني، مساء اليوم السبت.

تفقد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم السبت، آخر المستجدات الأعمال بمدرسة سان جورج الكائنة خلف أبراج الشرطة، ذلك قبل افتتاحها خلال الأيام المقبلة. رافق "الغضبان" فى جولته كلا من وفاء يعقوب ...

افتتح محمد سعفان وزير القوى العاملة، برفقته اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، اليوم السبت، معمل اللغات والحاسب الآلي بمركز التدريب المهني بالنحال بمدينة الزقازيق بتكلفة مالية قدرها 500 ألف جنيه. وقال ...

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل