المحتوى الرئيسى

سراج الدين: 9% من المصريين يحملون مرض الثلاسيميا دون أن يعلموا

08/09 14:24

أكد الدكتور إيهاب سراج الدين مستشار الأمين العام لشئون بنك الدم أن المبادرة التي قام بها عمال وموظفي شركة جهينة تعد بمثابة جرس إنذار للفت الأنظار لمرض الثلاثيميا خاصة أن 9% من المصريين يحملون هذا المرض دون أن يعلموا.

كما شدد سراج الدين في تصريحات صحفية له اليوم إلى ضرورة زيادة الوعي حول أهمية القيام بالتحاليل الخاصة بهذا المرض للمقبلين على الزواج للحد من زيادة معدلاته كونه مرضًا وراثيًا ينتقل من الآباء للأبناء.

وحث الدكتور سراج الدين كافة أفراد المجتمع على التبرع بالدم بشكل دوري لما له من فوائد جمة والتي يأتي على رأسها تنشيط الخلايا وتحفيز تكوين كميات جديدة من الدم ما يعمل على زيادة النشاط وتحسين قدرة الدماغ والقلب.

يأتي ذلك في اطار حرصها المستمر على دعم ملف الصحة وإيمانا منها بأهمية دور القطاع الخاص في نشر الوعي حول مسببات الأمراض وكيفية الوقاية منها.

وتجدر الإشارة الي أن مؤسسة الهلال الأحمر نظمت بالتعاون مع شركة جهينة حملة للتبرع بالدم لصالح الأطفال مرضى أنيميا البحر المتوسط – الثلاسيميا. 

استمرت الحملة على مدار أربعة أيام حيث شارك موظفي جهينه في الحملة وقدموا مثالاَ يحتذى به على صعيد العمل التطوعي الذي يساهم بدوره في تنمية المجتمع وحل المشاكل الصحية.

ومن جانبها قالت بسنت فؤاد – مدير العلاقات الخارجية في شركة جهينه – "إن استراتيجية الشركة تولى اهتمام خاصًا للتنمية المجتمعية وبخاصة القطاع الصحي. 

ولعل رعاية الشركة لمستشفى بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي بالمجان هي انعكاسًا حقيقيًا لخارطة المسئولية المجتمعية الخاصة بالشركة والتي تسعى للتركيز على صحة كافة أفراد الأسرة ليس فقط من خلال تقديم منتجات صحية عالية الجودة ولكن أيضًا من خلال المشاركة في مبادرات بناءة مثل هذه المبادرة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل