المحتوى الرئيسى

عزل رئيس «حوش عيسى» رغم صدور حكم ببقائه | المصري اليوم

07/08 21:20

حصلت «المصرى اليوم» على مستندات تثبت أن المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، أصدرت قرارا بعزل كامل غطاس، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة حوش عيسى، والذى كشف مخالفات فى مصنع تدوير القمامة فى عهد الدكتور محمد سلطان، المحافظ السابق- رغم صدور حكم قضائى بعودته إلى عمله رئيسا للمدينة.

وكان قد صدر حكم قضائى من محكمة القضاء الإدارى بالبحيرة- برئاسة المستشار إبراهيم محمود، نائب رئيس مجلس الدولة، وعضوية المستشارين عبدالنبى زاهر والدكتور أحمد اللقانى، بوقف تنفيذ قرار المحافظة بعزل كامل غطاس، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة حوش عيسى، وتكليف عطا سلامة بالقيام بأعمال رئيس المركز، ومشرفاً على مصنع تدوير القمامة به، إلا أن «عبده» قررت عدم تنفيذ الحكم وإنهاء ندب «غطاس».

وأكد الحكم أنه «بالنسبة لما أسندته جهة الإدارة إلى المدَّعِى من إهماله فى الإشراف على مصنع تدوير القمامة بحوش عيسى، بصفته المشرف العام على المصنع، بحكم منصبه، فالبيِّن من الأوراق عكس ذلك تماماً.

ويتولى «غطاس» منصب منسق اللجنة الوطنية لمكافحة الفساد، منذ مارس من العام الماضى، ولا يجوز نقله إلا بعد الرجوع إلى هيئة الرقابة الإدارية.

وحصلت «المصرى اليوم» على مستندات توضح أن «غطاس» صدر له قرار من الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة السابق، الذى يتولى منصب محافظ الإسكندرية حالياً، بنقله من العمل رئيسا لمركز ومدينة الرحمانية إلى العمل رئيسا لمركز ومدينة حوش عيسى، فى أكتوبر 2016، واكتشف «غطاس» عدداً من المخالفات بمصنع تدوير القمامة، وقدمها- فى مذكرة- إلى محافظ البحيرة السابق، بتاريخ 8 فبراير 2017، طالباً فيها تشكيل لجنة فنية لفحص معدات المصنع، وإحالة المتسببين فى المخالفات إلى التحقيق، وأشّر عليها المحافظ السابق، الدكتور محمد سلطان، بما يلى: «م. نادية عبده.. أ. طه مهدى.. د. عبدالله قنديل.. لجنة عاجلة للفحص والعرض.. عاجل إحالة المسؤول عن المصنع إلى النيابة وتحقيق عاجل»، وأصدر قراراً فى اليوم نفسه بعزل المتهم بالتسبب فى المخالفات من منصبه- نائبا لرئيس المدينة- وعودته إلى العمل موظفا بالوحدة المحلية لمركز ومدينة حوش عيسى. وبعد صدور حركة المحافظين، فى 16 فبراير الماضى، وتكليف المهندسة نادية عبده بالعمل محافظاً للبحيرة، أصدرت- بتاريخ 25 فبراير الماضى، قراراً بتكليف عطا سلامة، رئيس قطاع دمنهور وإدكو وحوش عيسى، المشرف على مصانع تدوير القمامة، بالقيام بأعمال رئيس مركز ومدينة حوش عيسى، مع الإشراف على مصنع تدوير القمامة، وتكليف كامل غطاس برئاسة قطاع مركزى دمنهور وإدكو، بما يعنى عزل «غطاس» عن رئاسة المدينة والإشراف على المصنع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل