المحتوى الرئيسى

جبال ساقلته بسوهاج أهم معاقل التنقيب عن الآثار.. والأهالي: العصابات يمارسون عملهم في وضح النهار.. فيديو وصور

04/23 21:41

أصبحت المناطق الجبلية المتاخمة لحدود مدينة ساقلته بسوهاج من أهم مناطق ومعاقل أفراد العصابات للتنقيب عن الآثار، ولا ينقطع صعود وهبوط أفراد العصابات للجبل ليلا ونهارا بحثا عن الكنوز المدفونة داخل المغارات التي شيدها الفراعنة كمقابل لهم في المنطقة.

وتعتبر أغلب قري مدينة ساقلته المتاخمة للجبل الشرقي مناطق خصبة لأفراد عصابات التنقيب عن الآثار الذي يواصلون عملهم ليلا ونهار مستخدمين وسائل ومعدات حديثة في عملية التنقيب عن الآثار وذلك لعدم إدراج المنطقة ضمن المناطق الأثرية وحتي من يتم القبض عليهم يتم إخلاء سبيلهم لأن المنطقة غير خاضعة لقانون حماية الآثار.

أهالي قري: " الحمدية، الحاجر، الحرادنة، الجلاوية، القرنة" أكدوا أن عمليات التنقيب عن الأثار تتم بشكل يوميا وهناك سيارات تصعد وتهبط من الجبل وتكثر الحركة في ساعات الليل حيث يشهدون أنوار مضاءة في الجبل وسماع أصوات مولدات الكهرباء، وأصوات معدات وهي تكثر في الصخور.

وأكد الأهالي أن أفراد العصابات لا يسمحون لأحد أن يقترب منهم كما أن الأهالي هناك مسالمين ولا يريدون أن يتورطوا في مشاكل مع تلك العصابات التي تضم عددا كبير من أبناء مدينة ساقلته وعدد آخر من القري المجاورة بجانب عدد من الأثرياء الذين يمولون عمليات الحفر في الجبل.

نرشح لك

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل