المحتوى الرئيسى

محافظ القاهرة يلتقي منتخب الناشئين تحت 13 سنة قبل السفر لليابان

04/23 12:42

التقي المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، اليوم، فريق منتخب القاهرة للناشئين تحت 13 سنة، المسافر لليابان نهاية الشهر الجاري لحضور البطولة التي تقيمها حكومة طوكيو في كرة القدم.

ودعا المحافظ أفراد الفريق ببذل الجهد لرفع اسم بلدهم عالياً، والالتزام بتعليمات مدربهم والحفاظ على السلوكيات القويمة باعتبارهم سفراء لمصر.

ووعد المحافظ أفراد الفريق بإقامة حفل كبير لهم ومنحهم جوائز قيمة حال حصولهم على لقب البطولة هذا العام، مشيرا إلى أن مشاركة الفريق الممثل لأندية القاهرة يأتي في إطار اتفاقية التآخي بين القاهرة وطوكيو الموقعة منذ عام 1990، حيث تقام البطولة بمشاركة عواصم الدول التي ترتبط مع العاصمة اليابانية باتفاقية تآخي كالبرازيل والأرجنتين وانجلترا والصين وكوريا وروسيا وألمانيا وجنوب أفريقيا وأندونيسيا.

ونوه محمد سويلم مدير مديرية الشباب والرياضة، إلى أن الجانب الياباني يتكفل بتكاليف سفر وإقامة الفريق الذي يضم لاعبين من المقاولين وإنبي وطلائع الجيش ونادي النصر.

وصرح إبراهيم القصاص رئيس مجلس إدارة فرع القاهرة للاتحاد المصري لكرة القدم أن الفريق يضم 16 لاعب تم اختيارهم من 76 ناديا ومركز شباب على مستوي القاهرة من مواليد 2003، ويعد أول فريق يتم تكوينه من هذه الفئة العمرية.

وأضاف القصاص أن الهدف من سفر الفريق غلى جانب اكتساب الخبرات هو الترويج للسياحة في مصر، حيث يصطحب الفريق معه عدد من الهدايا وكتيبات التعريف بالسياحة في مصر مقدمة من هيئة تنشيط السياحة لتوزيعها على الجماهير والفرق المشاركة في البطولة.

وأشار الكابتن إبراهيم عبد الصمد مدرب الفريق ولاعب النادي الأهلي السابق إلى أن هذا الفريق الذي جري اختياره بعناية من بين أكثر من 80 لاعبا، جرت بينهم تصفية لمدة 5 أشهر لاختيار أفضل العناصر، وأنه يعد أول منتخب مصري تحت 13 سنة وأول منتخب في هذا السن يشارك في بطولة دولية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل