المحتوى الرئيسى

الشريف يوقع اتفاقية مع بنك الإسكندرية للانضمام لمبادرة "مشروعك" اليوم

04/12 12:32

يوقع الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية مساء اليوم الاربعاء مع دانتي كامبيوني الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الاسكندرية اتفاقية لانضمام البنك لمبادرة تمويل المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك"، بحضور السفير محمود السعيد الأمين العام لمبادرة "مشروعك" بوزارة التنمية المحلية.

وقال الدكتور هشام الشريف، إن عدد الشباب المستفيدين من المبادرة بلغ أكثر من 260 ألف شخص من مختلف المحافظات لتوفير فرص عمل لهم.

وقال وزير التنمية المحلية، إنه تم تنفيذ حوالي 61 ألف و274  مشروع بمختلف محافظات الجمهورية بقيمة تصل إلى 3 مليار جنيه، وأشار الوزير إلى أنه جارى دراسة حوالي 4400 مشروع بإجمالي مبالغ تصل إلى 356 مليون جنيه، مشيراً إلى أن أفضل المحافظات في ذلك المشروع المنيا والبحيرة وسوهاج والشرقية والدقهلية وأسيوط.

وأضاف الوزير، أنه من ضمن البنوك المصرية المشاركة في المبادرة الأهلي المصري ومصر والزراعي المصري والقاهرة والتعمير والإسكان وذلك بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية.

وأكد الدكتور هشام الشريف، أن الوزارة تسعى عبر وسائل الإعلام المختلفة لتعريف الجمهور بمبادرة "مشروعك" والمساعدة على وصولها لكافة الشرائح المعنية بالتمويل بالتعاون مع البنوك المشاركة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل