المحتوى الرئيسى

ارتفاع ضحايا اشتباكات مخيم "عين الحلوة" بلبنان إلى 3 قتلى وسط توتر أمني

03/24 23:25

ارتفعت حصيلة ضحايا الاشتباكات المسلحة داخل مخيم (عين الحلوة)، للاجئين الفلسطينيين قرب مدينة صيدا بجنوب لبنان، التي اندلعت أمس، واستمرت بشكلٍ متقطع خلال ساعات، اليوم الجمعة، إلى ثلاثة قتلى وسط حالة من التوتر الأمني يعيشها المخيم.

وقالت مصادر في قوى الأمن الداخلي اللبنانية لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الاشتباكات شملت عدة أحياء داخل المخيم، بين مسلحين متشددين، ينتمون لما يعرف بجماعة (بلال بدر)، وآخرين من ما يعرف بـ(الحركة الإصلاحية في حركة فتح) بزعامة القيادي العسكري البارز في المخيم محمود عيسى المعروف بـ(اللينو).

وأضافت أن المسلحين استخدموا الأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية، ما أدى إلى إصابة عدد من المدنيين، وإغلاق عدة طرقات داخل المخيم خوفًا من رصاص القنص، كما نزحت عشرات العائلات إلى مناطق أكثر أمنا داخل المخيم وخارجه.

وبدأت القوى الفلسطينية، منذ أمس، اتصالاتها واجتماعاتها لضبط الوضع الأمني داخل المخيم وسحب المسلحين من الشوارع.

وكان مخيم (عين الحلوة) شهد نهاية شهر فبراير الماضي اشتباكات عنيفة، أدت إلى مقتل وإصابة عدد من الأشخاص، قبل أن تتوصل الفصائل الفلسطينية إلى اتفاق لوقف إطلاق النار داخل المخيم.

وشكلت الفصائل الفلسطينية، بموجب الاتفاق المذكور، لجنة أمنية مشتركة، مهمتها تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار، والإشراف على تشكيل قوة أمنية فلسطينية جديدة لحفظ الأمن داخل مخيم (عين الحلوة).

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل