المحتوى الرئيسى

مذكرة تفاهم بين «البورصة» وبنك الإسكندرية لدعم المشروعات الصغيرة

03/19 14:06

وقعت البورصة المصرية مذكرة تفاهم مع بنك الإسكندرية تهدف إلى إطلاق مبادرة لدعم وتمكين قطاع الشركات المتوسطة والصغيرة في مصر من خلال تسهيل فرص التمويل لتلك الشركات الواعدة للتوسع والانطلاق؛ وذلك في ضوء الأهمية المتزايدة لقطاع الشركات المتوسطة والصغيرة في دعم وتعزيز الاقتصاد المصري.

وقال الدكتور محمد عمران، رئيس البورصة -في تصريحات له على هامش توقيع مذكرة التفاهم اليوم الأحد- إن المبادرة تهدف لتقديم المزيد من الدعم لهذا القطاع الهام والحيوى من خلال إتاحة مزيد من التمويل للمشروعات المتوسطة والصغيرة، وكذلك إتاحة الفرصة لجذب مساهمين جدد للشركات من خلال بورصة النيل، التي تعد أول سوق لتمويل الشركات المتوسطة الصغيرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأكد أن المبادرة ستنعكس إيجابيا على تلك الشركات عبر العديد من التغيرات الإيجابية بعد قيدها بالبورصة، حيث ستصبح معروفة بشكل أكبر وستخضع لقواعد تنظيمية أفضل بما يجعلها أكثر جاذبية للمستثمرين والبنوك ؛ مما يسهل فرص حصولها على التمويل اللازم لنموها وزيادة كفاءتها.

وأضاف: «إن بورصة النيل هى أحد الأدوات الهامة المتوفرة لدعم الشركات المتوسطة والصغيرة، ونستهدف أن يتسع نطاق تغطيتها ليشمل مناطق جغرافية خارج القاهرة والإسكندرية مما يساعد على إتساع نطاق التنمية إلى مختلف المحافظات خاصة فى الصعيد».

وأشار إلى أن هناك تعاونا لا تنافسا مع الجهاز المصرفى الذي اعتبره توجها هاما للبورصة المصرية في عام 2017 في توفير التمويل للشركات ويعود ذلك بالنفع على كافة الأطراف فى السوق والاقتصاد ككل.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل