المحتوى الرئيسى

التموين: توريد 1455 طن قمح بالقاهرة منذ بداية موسم حصاد 2024

04/26 18:24

تواصل وزارة التموين استلام محصول القمح المحلي من المزارعين من خلال نحو 450 نقطة استلام، بواسطة لجان متخصصة للتأكد من مطابقة المحصول للمواصفات القياسية.

ووجهت وزارة التموين جميع مديريات التموين على مستوى الجمهورية، بمتابعة الأعمال الجارية بشأن توريد القمح إلي الصوامع والهناجر والبناكر المخصصة لتخزين القمح في موسم توريد القمح.

اقرأ أيضا | توريد 21694 طن قمح لشون وصوامع البحيرة

في سياق متصل تابع ناصر ثابت وكيل أول زارة التموين ومدير تموين القاهرة، أعمال اللجان الخمس المقامة بالأماكن المخصصة لتخزين القمح على مستوى محافظة القاهره وما يجري لتوريد الأقماح، واستقبال المحصول من المزارعين.

وقد أوضح مدير تموين القاهرة أن إجمالي ما تم توريده لصومعة المطرية حتى اليوم 26/4/2024 بلغ 308 طن وإجمالي ما تم توريده لبنكر عزبة الوالدة وصل 590 طنا كما بلغ إجمالي القمح الذي تم توريده إلى صومعة التبين منذ بداية موسم الحصاد حتي الآن إجمالي 558 طنا ليصل إجمالي ما تم توريده على مستوى محافظة القاهرة بالكامل 1455 طنا.

وأكد مدير تموين القاهرة، أنه بصدد متابعة يومية مباشرة على عمليات توريد الأقماح بنطاق المحافظة للوقوف على مدى الانضباط والتيسير على الموردين، لافتاً إلى أن الأعمال تجرى على قدم وساق بجهود أعضاء اللجان المشرفة على التوريد ورجال مديرية التموين .

وشدد على جاهزية الصوامع والشون والهناجر بشكل دائم ومراعاتها لكافة الاشتراطات الفنية اللازمة لعملية التخزين حفاظاً على المحصول، مع التأكيد على منع تداول الأقماح خارج نطاق أماكن التخزين المخصصة لها وأن المسوؤولين عن عمل الفحص اللازم للقمح المورد وقياس درجة النقاوة والرطوبة، واستلام القمح بالصومعة او الهنكر وذلك بعد تجهيز مكان التخزين بشكل جيد وتطهيره.

وشدد وكيل أول وزارة التموين بالقاهرة على مسؤولي اللجان بالمتابعة والمراقبة اليومية لعمليات استلام محصول القمح وفحصه من قبل الأعضاء المنوطين بذلك وتذليل العقبات التي تواجه اللجان وتقديم كافة التسهيلات والتيسيرات اللازمة مع إعداد تقرير يومى بالكميات التى يتم توريدها، مؤكداً بأن الدولة تولى اهتماماً بالغاً بمحصول القمح ولا تدخر جهداً فى تقديم الدعم والتسهيلات اللازمة للمزارعين بهدف تحسين المستوى المعيشي والاقتصادي لهم.

كما سهلت الإجراءات عليهم من حيث تحديد سعر عادل للأردب، وأشاد بالإقبال الكبير في خلال الاسبوع الأول للموسم، مؤكدا أن الإجراءات تجري بسهولة .

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل