المحتوى الرئيسى

سوك يواجه فيدرر في الدور قبل نهائي لبطولة أنديان ويلز للتنس

03/18 14:43

تأهل الأمريكي جاك سوك المصنف 17، للدور قبل النهائي في بطولة انديان ويلز للتنس للرجال أمس الجمعة.

ففي دور الثمانية للبطولة المقامة في الولايات المتحدة،فجر سوك مفاجأة كبيرة عندما فاز على الياباني كي نيشيكوري المصنف الرابع بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة وبواقع 6-3 و2-6 و6-2 بعد مباراة استمرت ساعة واحدة و48 دقيقة.

وسيلتقي سوك في الدور المقبل مع النجم السويسري روجر فيدرر المصنف التاسع الذي حصد 18 لقبا كبيرا والذي تأهل دون أي تعب أو عناء بعد انسحاب منافسه الاسترالي نيك كيريوس المصنف 15 من البطولة للاشتباه بإصابته بتسمم غذائي أمس.

وأعلن اللاعب الاسترالي عبر حسابه على تويتر عدم قدرته على خوض المباراة في كاليفورنيا قبل ساعة واحدة من الموعد المقرر لبدء اللقاء.

وقال كيريوس "أنا في غاية الأسف لعدم القدرة على اللعب اليوم.. فبعد ليلة مضطربة عانيت خلالها من الألم لن أتمكن من مواجهة لاعب عظيم مثل روجر.

"أحتاج لأن أكون في أفضل حالاتي للحفاظ على فرصي أمامه."

وأضاف "لا أتخذ مثل هذه القرارات باستخفاف."

وكان سوك (24 عاما) المصنف 18 عالميا فاز بلقب بطولة ديلراي بيتش في فبراير شباط الماضي بعد أن توج بلقب بطولة أوكلاند في يناير كانون الثاني.

وفي مباراة الأمس حسم سوك الفوز بعد أن أكسر إرسال منافسه الياباني المصنف الخامس عالميا في بداية المجموعة الثالثة الفاصلة كما نجح في تحقيق كسر أخر للإرسال في الشوط الخامس من نفس المجموعة.

وهذه هي المرة الأولى التي يفوز فيها سوك على لاعب من المصنفين الخمسة الأوائل على العالم بعد سبع هزائم.

وقال نيشيكوري بعد المباراة "أعتقد أنه نفذ ضربات إرسال جيدة للغاية.. وواجهت أنا مشكلة في إعادة الكرات وفشلت كثيرا.. كما أنه هاجم بصورة جيدة في المجموعتين الأولى والثالثة."

وأضاف اللاعب الياباني "لم أقدم أفضل ما عندي اليوم لكني اعتقد أنه لعب بصورة طيبة تماما."

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل