المحتوى الرئيسى

حصاد الأربعاء| "القودة" تنهي خصومة ثأرية بقوص.. وقرارات للنيابة ضد المستريح | قنا البلد

03/15 23:50

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » حصاد الأربعاء| “القودة” تنهي خصومة ثأرية بقوص.. وقرارات للنيابة ضد المستريح

شهدت محافظة قنا، اليوم الأربعاء، عددًا من الأحداث المهمة، على رأسها إنهاء خصومة ثأرية بقرية العقب التابعة لمركز قوص جنوب قنا، بعد تقديم “القودة”، ووضع النيابة العامة “مستريح قوص” على قوائم ترقب الوصول من السفر.

“القودة” تنهي خصومة ثأرية بين عائلتي “غانم” و”كساب” بقوص

تمكنت الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع لجنة المصالحات بمركز قوص، اليوم الأربعاء، من عقد جلسة صلح عرفية لإنهاء خلافات ثأرية بدائرة مركز شرطة قوص بين عائلتي “غانم” و”كساب”، بحضور لجنة المصالحات ورؤوس العائلات، بالسرادق المقام.

وبحضور اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، واللواء صلاح حسان، مدير الأمن، انهيت الخصومة الثأرية بين عائلتي غانم وكساب بقرية العقب بقوص.

تعود الواقعة إلى عام 2015 إثر مصرع محمود محمد غانم وإتهام كلًا من بدوي جابر طايع وشقيقيه محمد.

وقدم والد المتهمين “القودة” لوالد القتيل وتصافح أفراد العائلتين وتعهدوا بالصلح وعدم العودة لأسباب النزاع، حيث عقدت جلسة الصلح وسط تواجد أمني والذي كان له الأثر في التوصل لإنهاء تلك الخصومة الثأرية.

النيابة العامة تقرر وضع “مستريح قوص” على قوائم ترقب الوصول من السفر

قررت نيابة قنا، اليوم الأربعاء، وضع مستريح قوص على قوائم ترقب الوصول على خلفية قرار النائب العام بمنعه وزوجته وأولاده القصر بالتصرف في أمواله بعد اتهامة بالنصب والاستيلاء على 18 مليون و580 ألف جنيها من 10 مواطنين.

يذكر أنه تقدم عدد من أهالي مدينة قوص، ببلاغات عدة لمركز شرطة قوص، ضد محمد.م الشهير بـ “القيسي”، 29 عامًا، لقيامه بتحصيل مبالغ مالية من أصدقائه المقربين، والاستيلاء عليها بحجة تشغيلها وهروبه بعدها بمبالغ مالية كبيرة.

وقال “علي طه” إنه قام بدفع مبلغ مالي قيمته 90 ألف جنيهًا، وكان يثق به لصداقتهما التي دامت سنوات طويلة، وأخلاقه التي كانت لا تجعل من يتعامل معه يشك به، ولكن تطور الأمر لقيام المتهم بالنصب على زوج شقيقته، وخطيب شقيقته الأخرى.

وتقدم الأهالي ببلاغلات، عدة حملت رقم “408” إداري مركز شرطة قوص لعام 2017، وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيقات.

محافظ قنا يقدم واجب العزاء لأسرة شهيد القوات المسلحة بقوص

وقدم اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، واجب العزاء لأسرة شهيد القوات المسلحة المجند محمد عبد العزيز محمد عطا الله، بديوان العائلة بقرية المقربية التابعة لمركز قوص، والذي استشهد في حادث انقلاب مدرعة بمنطقة حلايب وشلاتين بمحافظة البحر الأحمر أثناء تأديته لواجبه الوطني في الدفاع عن أرض الوطن.

مدير أمن قنا يتفقد قسم التصاريح والجوازات ويطالب بسرعة إنهاء الإجراءات وتطوير الأداء

تفقد اليوم الأربعاء، اللواء صلاح حسان، مدير أمن قنا، قسم الجوازات وتصاريح العمل بقنا، ووجه بسرعة إنهاء الإجراءات والتيسير على المواطنين.

حيث تفقد مدير الأمن، كيفية استقبال المواطنين، واستخدام تصاريح العمل للوقوف على مدى كافة الخدمة المقدمة للمواطنين، وطالب بتطوير الأداء للنهوض بمنظومة العمل.

السيطرة على حريق بـ 5 أفدنة من قصب السكر بقنا

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل