المحتوى الرئيسى

وكلاء الوزارة بالمحافظات يسيطرون على مقعد النقيب الزراعيين

01/30 15:04

أعلنت اللجان القضائية المشرفة على انتخابات نقابة الزراعيين بالمحافظات، نتائج انتخاب نقيب الزراعيين، والوكيلين، وأعضاء مجلس النقابات، عقب عمليات فرز أصوات الناخبين فى كل اللجان الفرعية على مستوى الجمهورية والبالغ عددها 250 لجنة.

قال المستشار على فهمى، نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، إن الإقبال على اللجان كان متوسطا، حيث شهدت بعض اللجان إقبالا بنسبة 10%، وأخرى 50%، موضحا أن 250 مستشارا و380 موظفا من هيئة قضايا الدولة، شاركوا فى الإشراف على العملية الانتخابية.

وكشفت المؤشرات الأولية، تقدم الدكتور سيد خليفة، المرشح على منصب النقيب العام للـنقابة العامة للمهن الزراعية على مستوى الجمهورية.

وفى سياق متصل، فاز المهندس حسن محمد بكر سليمان، بمقعد نقيب الزراعيين في السويس، بعد أن تغلب على منافسيه على العربى ونرجس جاد، بعدما حصد 219 صوتا.

يأتي ذلك بينما كانت مقاعد تحت السن من نصيب السيدات حيث حصدت رغدة محمد عطية وهناء كامل حبشي، وسلوى عبد التواب المقاعد الثلاث بالتذكية.

أما مقاعد فوق السن التي تنافس عليها 10 مرشحين، فكانت من نصيب حنان عبد اللطيف ومدحت الشافعي ، وريمون رمزي.

كما أسفرت نتائج الفرز عن فوز المهندس علاء عفيفي، وكيل أول وزارة الزراعة في الشرقية بالتزكية بمنصب النقيب، وكذلك 6 مرشحين في بني سويف، هم: أحمد محمد فؤاد، ومحمد مبروك عبدالمطلب، ومصطفى أحمد عبدالباري ومحمد زين عطية، ومحمود عبدالعظيم عبدالباري، ويحيى مرزبان.

وفي قنا، فاز محمد جيلانى بمقعد نقيب الزراعيين بعد حصوله على 980 صوتا، كما فاز بـ3 مقاعد فوق السن كلا من إسماعيل محمود عطا، وعبدالموجود أبوالفضل، ومحمد زين العابدين، وفاز بمقعد تحت السن كلا من محمد عبادى أبوالحسن، ومحمد الحو، وأحمد رجب بالتزكية.

وأسفرت نتيجة انتخابات نقابة الزراعيين بكفر الشيخ، عن فوز المهندس محمد عبدالله وكيل وزارة الزراعية بكفر الشيخ بالتزكية، وفاز بمقاعد فوق السن كل من، حسن محمود أبو جازيبة، وحامد السعيد النجار، ويسرى فتحى حسينه، وفاز بمقاعد تحت السن كل من أحمد عبدالمعطى مبروك، وأحمد محمود البدوى، وإسلام عبدالوهاب عبدالبارى.

وفي المنيا، أسفرت نتائج الفرز، عن فوز المهندس أحمد يوسف عثمان وكيل وزارة الزراعة بالإقليم بمقعد النقيب بواقع 508 أصوات بفارق 184 صوتًا عن أقرب منافسيه عادل محمد أحمد شادي النقيب الأسبق الذي حصل على 324 صوتًا.

وفاز بمقاعد فوق السن كل من: أحمد كمال الدين عنتر ، وموسى عبد الحكيم موسى ، حسين عبد الرحمن إسماعيل، فيما فاز بمقاعد تحت السن كل من: محمد الرازق محمد، أسامة محمد توفيق، و أحمد أبو القاسم محمد.

و أعلنت اللجنة العامة بالإسماعيلية برئاسة المستشار عبد الفتاح محمد حسين، فوز الدكتور سيد خليل مبارك وكيل وزارة الزراعة الحالي بمقعد النقيب الفرعي للزراعيين بنحو 8500 صوتًا على منافسيه الثلاثة في الانتخابات التي جرت.

وقال رئيس اللجنة العامة إن نتائج فرز الصناديق أسفرت عن فوز ثلاثة من المرشحين بمقاعد فوق السن وهم المهندس مصطفى عبد الحميد بمجموع أصوات 775 صوتًا والمهندس صالح نور الدين 761 صوتًا والمهندس رمضان مدبولي بمجموع أصوات 593.

فيما فاز بمقاعد تحت السن المهندس محمود طايع بمجموع أصوات 1031، والمهندس مصطفى متولي بمجموع 1023 صوتًا والمهندس هيثم خليفة بمجموع 893 صوتًا.

وفي جنوب سيناء، فاز المهندس عاطف حامد وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة بمقعد النقيب، وحصل على 59 صوتا من إجمالي 117، بينما حصل منافسه شحاته دياب على 55 صوتا بجانب 3 أصوات باطلة.

وفي دمياط، أسفرت نتائج فرز الأصوات بانتخابات النقابة، عن فوز أحمد الملاحى بمقعد نقيب الزراعيين.

بينما المقاعد الثلاثة تحت السن فقد حسمت بالتزكية، لأنه لم يتقدم لها سوى 3 مرشحين، كما فاز كلا من ميادة الزيات، وفاطمة خضر، وهبه الديك بمقاعد تحت السن بالتزكية.

بينما تواصل اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نقابة الزراعيين بدمياط فرز أصوات الناخبين لاعلان نتيجة مقاعد العضوية فوق السن، والتى جرت بين 6 مرشحين لانتخاب 3 منهم.

وفي محافظة الدقهلية، فاز بمنصب نقيب الزراعين الدكتور الشبراوى أمين، وكيل زراعة الدقهلية الاسبق، باصوات بلغت 1940 صوتا، فيما حصل وكيل زراعة الدقهلية الحالي المهندس محمد المنسى على 1815 صوتا، والمهندس انور سالم 724، والمهندس عادل مقبل 420 صوتا.

Comments

عاجل