المحتوى الرئيسى

الصين تسعى للريادة في صناعة المروحيات

01/03 15:28

تسعى الصين لتصبح قوة عالمية في صناعة الطائرات الهليكوبتر من خلال استراتيجية وطنيه جديدة تجمع بين العنصرين المدني والعسكري. 

وقال "وو شى مينغ" كبير مصممي المروحيات بشركة صناعة الطيران الصينية (AVIC): إن الصين تقريباً أصبح لديها جميع الإمكانيات الرئيسية التي تمكنها من تنمية صناعة الطائرات الهليكوبتر بشكل مستقل، حيث مكنت أحدث التقنيات المتطورة الصين من إنتاج المروحيات الثقيلة ومروحيات الشبح الهجومية فائقة السرعة.

ونقلت شبكة شينخوا الناطقة باللغة الصينية، عن "شي مينغ" وهو أيضاً أحد مصممي المروحية "W-10" التي تعد أول مروحية هجومية صينية حديثة تنضم إلي الجيش الصيني؛ أن هذا النوع من الطائرات "كانت تهدف في المقام الأول إلى توجيه ضربات مضادة للدبابات وشوهدت للمرة الأولى علنا عام 2012.

وأشار إلى أن شركة صناعة الطيران الصينية تهدف إلي تطوير جيل جديد من المروحيات فائقة السرعة.

وجذبت صناعة المروحيات الصينية اهتماما دولياً وخاصة بعد إطلاق سلسلة من المروحيات العسكرية صينية الصنع مثل: "WZ-9 ", " WZ-10"،" WZ-11"،" WZ-19"

بالإضافة إلي المروحية "افيكوبتر "AC352 التي تعد المروحية المدنية من الفئة المتوسطة الأكثر تطوراً في العالم والتي تعتبر أيضاً أول تعاون مشترك مع شركة ايرباص الأوروبية، والتي سجلت قفزة جديدة لصناعة الطيران الصينية وتطورا جديدا في مجالات التعاون الصينية الأوروبية.

والمروحية "افيكوبتر "AC352 ذات المحركين قادرة على حمل 16 راكبا مع الحد الأقصى لوزن الإقلاع 7.5 طن ويبلغ أقصى مدي لها 1000كم، حيث تعد أكثر المروحيات سلامة وتوازنا وصداقة للبيئة في العالم، كما أنها نالت اهتمام الأسواق الداخلية والخارجية لقدراتها المتعددة بما في ذلك النقل البحري والإنقاذ الطبي أو الإنقاذ من الكوارث.

وأكد "وو شى مينغ" أن الصين على مدار العشر سنوات القادمة ستصبح المركز القيادي لصناعة المروحيات في العالم بأكمله وأنها سوف تواصل تطوير المروحيات العسكرية والمدنية على حد سواء في الفترة المقبلة.

تهتم بأهم أخبار السياحة والسفر والعقارات والتسوّق في مختلف دول العالم لمساعدة القراء على اتخاذ قراراتهم بشكل أفضل

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل