المحتوى الرئيسى

طالبان بـ "إعدادية شربين" يبتكران جهازا لإنتاج الكهرباء من بخار الماء | المنصورة

01/03 15:02

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » طالبان بـ “إعدادية شربين” يبتكران جهازا لإنتاج الكهرباء من بخار الماء

نجح الطالبين إبراهيم العيسوي وخلود خالد حشيش، بالصف الأول الاعدادي بمدرسة شربين الرسمية للغات، في ابتكار مشروع مشترك لإنتاج الطاقة الكهربائية من بخار الماء.

يقول العيسوي، إن الجهاز يستغل المياه المهدرة من الصرف الصحي والتكيفات والمصانع، عن طريق وضعها في غلاية بها مروحة، وبفعل الحرارة يتم تحريك المروحة وتحول الطاقة إلى كهرباء.

وتضيف خلود حشيش، أنهما استمدا فكرة المشروع من مادة العلوم، وكان كل منهما يرغب في استغلال الفكرة بشكل مختلف، “كنت بفكر في استغلال الطاقات المهدرة في توليد كهرباء، أما إبراهيم فكان يفكر في استخدام الميا المضرة، ما يقلل من تكلفة المشروع”.

كما توضج أنه يمكن استخدام الغاز الطبيعي في توليد الكهرباء، فهو ذو تكلفة اقتصادية ملائمة ويتفق مع الضوابط البيئية، مشيرة إلى أنهما خلال الفترة المقبلة يمكنهما استخدام الطاقة الحرارية، وبدائل أخرى كحرق قش الأرز في أماكن مغلقة واستغلال البخار في توليد الكهرباء.

فيما يشير العيسوي إلى أنهما تقدما بالمشروع لمسابقة “انتل” الدولية للعلوم والهندسة تحت 15 عاما، وتم تصعيدهما على مستوى الإدارة التعليمية بشربين، ثم على مستوى المحافظة، مؤكدًا أنه يفكر في تطوير المشروع لتسويقه، لكنه حاليا يعمل على دراسة تركيب زجاج بمحيط الغلاية لعدم إهدار بخار الماء.

يذكر أن 4 مشاريع تأهلت بهم إدارة شربين التعليمة للمنافسة على مستوى الدقهلية، في مسابقة “انتل”.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل