المحتوى الرئيسى

دبلوماسي روسي يخضع لإجراءات التفتيش بعد إثارة أزمة بمطار القاهرة

12/29 13:04

رفض دبلوماسي بالقنصلية الروسية، إجراءات التفتيش المتبعة بمطار القاهرة، ما أثار أزمة اليوم الخميس، لكن إدارة تأمين الركاب التابعة للمطار نجحت في إقناع الراكب ومن ثم خضوعه للتعليمات.

وقالت مصادر مطلعة القاهرة، إنه أثناء إنهاء إجراءات سفر ركاب رحلة للطيران المتجهة إلى الغردقة تقدم دبلوماسي بالقنصلية الروسية في الغردقة للسفر وأثناء تفتيشه ذاتيا، رفض خلع الحذاء ووضعه على جهاز فحص الحقائب بالأشعة.

وتم الاتصال بمكتب الخارجية بالمطار حيث طالب الدبلوماسي بالخضوع لإجراءات الأمن أو التوجه إلى الغردقة برا وأن هذه الإجراءات لضمان سلامة وأمن الركاب وأن وفدا روسيا يجرى تفتيشا على إجراءات الأمن بمطار القاهرة حاليا ومن الأفضل أن يكون أول الملتزمين بتنفيذ الإجراءات واقتنع الدبلوماسي الروسي ووافق على الإجراءات الأمنية واللحاق بطائرته.

وليست هذه المرة الأولى التي يرفض فيها دبلوماسي روسي إجراءات التفتيش بمطار القاهرة، ففي الجمعة الماضية، شهد المطار واقعة مماثلة لرفض أعضاء الهيئات الدبلوماسية الروسية لإجراءات الخضوع للتفتيش، حيث أثار مندوب السفارة الروسية بالقاهرة أزمة بالمطار بسبب رفضه فتح "كرتونة" كانت بصحبته أثناء سفره إلى الأردن .

وقالت مصادر أمنية بالمطار إنه أثناء إنهاء إجراءات طائرة الخطوط الأردنية رقم 508، والمتجهة إلى عمان، تقدم مندوب السفارة الروسية بالقاهرة لإنهاء إجراءات سفره الي عمان ومعه كرتونه ، والتي رفض وضعها علي جهاز الكشف بالأشعة "X_Ray" بحجة انا تابعة الحقيبة الدبلوماسية .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل